هل رفض حقا مدرب الأهلي الجديد قيادة منتخب بولندا؟

الأحد، 11 سبتمبر 2022 06:00 م
هل رفض حقا مدرب الأهلي الجديد قيادة منتخب بولندا؟

ربما لم يكن من السهل إقناع السويسري مارسيل كولر بتولى مهمة تدريب النادي الأهلي، إذ أن المدرب الذى يبلغ من العمر 62 عاماً وعمل طوال مشواره التدريبي فى أوروبا، لم يكن يشغل باله كثيراً بفكرة التدريب فى منطقة الشرق الأوسط أو قارة أفريقيا، لكن ترى ما الذي دفعه إلى تغيير موقفه والحضور إلى القاهرة لتولي مهمة قيادة الشياطين الحمر.

وتولي كولر خلال مشواره تدريب 6 أندية هي: سانت جاليين وبازل وجراسهبورز وويل السويسريان وبوخوم وكولون الألمانيان، كما قاد منتخب النمسا وقاده للوصول إلى الترتيب العاشر بتصنيف الفيفا لأفضل منتخبات العالم.

مفاوضات الأهلي مع كولر نجحت بعدما قرر المدرب المُخضرم العودة للتدريب عقب فترة «اعتزال مؤقت» بسبب إصابة تعرض لها فى الركبة منذ 2020، وخلال إصابة كولر وابتعاده عن التدريب لمدة عامين تقريباً تلقى العديد من العروض المُغرية، أبرزها من منتخب اليونان، ثم تلقى عرضاً من منتخب بولندا، وعروضا أخرى من أندية كبيرة فى السعودية والإمارات.
 
المُثير أن منتخب بولندا أصر على التعاقد مع كولر وقدم له إغراءات مالية كثيرة، بل إن الاتحاد البولندي عرض على مدرب الأهلي الجديد تدريب منتخب بولندا مُستعيناً بـ «كرسي مُتحرك» أو «عكازين»، إلا أنه رفض هذه الفكرة تماماً، وأكد لمسئولى الاتحاد البولندي أنه لن يوافق على تدريب أى فريق إلا إذا تماثل للشفاء من إصابة الركبة بنسبة 100% حتى يكون جاهزاً تماماً للتواجد فى أرضية الملعب ومتابعة لاعبي فريقه من على الخط وتوجيه التعليمات لهم بشكل طبيعي.
 
وظل كولر يرفض العروض من أندية ومنتخبات أوربية وعربية إلى أن جاءه عرض رسمى وجاد من الأهلي فوافق عليه وتم التوقيع وإعلان الصفقة أول أمس وحضر المدرب السويسري للقاهرة أمس وتواجد بالأهلي في نفس اليوم وتفقّد غرفة الملابس وصالة «الجيم» وملعب التتش.

على صعيد أخرى، استفسر كولر، من الجهاز الإداري للفريق عن تفاصيل مباراة العودة بين الجيش الرواندى واتحاد المنستير التونسي فى إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الجيش على اتحاد المنستير بنتيجة 1 / 0 فى المباراة التى جمعتهما أمس، السبت، فى ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

ويحل بطل رواندا ضيفا على نظيره اتحاد المنستير الأحد المقبل 18 سبتمبر، ويكفيه التعادل أو الفوز بأى نتيجة للتأهل لدور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا، ليضرب موعدا مع الأهلى.

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والفائز من مواجهة اتحاد المنستير والجيش الرواندى خلال الفترة من 7-9 أكتوبر، على أن تقام مباراة الإياب خلال الفترة من 14 -16 من نفس الشهر.

ويرغب كولر فى تجهيز ملف شامل عن منافس الأهلي في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن هذه المباراة ستكون أول اختبار رسمى للمدرب السويسري مع الأهلي الذى تم إعلان التعاقد معه رسمياً لمدة موسمين.

ويُجهّز الجهاز الإداري للنادي الأهلي تقريراً شاملاً عن منافس الفريق فى «ضربة البداية» لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث راقب الجهاز الإداري مباراة الذهاب أمس بين اتحاد المنستير التونسي والجيش الرواندي التي فاز فيها الأخير بهدف نظيف

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة