أسعار النفط تسجل أدنى مستوى لها منذ فبراير 2022

الأحد، 11 سبتمبر 2022 07:29 م
أسعار النفط تسجل أدنى مستوى لها منذ فبراير 2022

نشرت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك "، المستجدات الأسبوعية بأسواق النفط العالمية، فى ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث تراجعت أسعار النفط الخام الآجلة للأسبوع الثاني على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى لها منذ شهر فبراير 2022.
 
تأثرت أسعار النفط سلبا بكل من
 
 المخاوف بأن يؤدي رفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة بمعدل قياسي ، واستمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سياسة رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم ، إلى تباطؤ الاقتصاد ويضعف الطلب على الوقود .
 
 مخاوف ضعف الطلب في الصين ، على خلفية تمديد عمليات الإغلاق الصارمة المرتبطة بسياسة Zero - Covid . 
 
فضلاً عن انخفاض واردات النفط الصينية خلال أغسطس 2022 بسبب توقف عمليات الشراء في المصافي الحكومية .
 
 الارتفاع المفاجئة في مخزونات النفط التجارية الأمريكية بنحو 8.8 مليون برميل ، بسبب ارتفاع الواردات والسحب المستمر من المخزونات الاستراتيجية التي سجلت أدنى مستوياتها منذ نوفمبر 1984 ، مع إعلان وزارة الطاقة الأمريكية أنها تدرس الحاجة إلى إجراء المزيد من السحب من مخزونات النفط الاستراتيجية . 
 
 
ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ شهر ديسمبر 2002 ، مما جعل النفط الخام أكبر تكلفة بالعملات الأخرى .
 
تلقت أسعار النفط دعما من  قرار دول أوبك + خفض مستوى إنتاجها النفطي بمقدار 100 ألف ب / ي خلال أكتوبر 2022 ، بهدف دعم استقرار وتوازن سوق النفط العالمي ، في ظل التأثير السلبي الملحوظ للتقلبات المرتفعة وانخفاض السيولة .
 
 تعهد روسيا بوقف صادراتها من النفط والغاز الطبيعي للدول التي قد تفرض قيود على أسعارها وفقا لتوجهات مجموعة G7 ، مما يزيد من مخاطر الإمدادات . 
 
تراجع عدد حفارات النفط الأمريكية ، وهو مؤشر مبكر على الإنتاج المستقبلي ، إلى أدنى مستوى له منذ شهر يونيو 2022 .
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق