حقيقة "طفطف" جامعة القاهرة لنقل الطلاب فى الحرم الجامعي (صور)

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 04:20 م
حقيقة "طفطف" جامعة القاهرة لنقل الطلاب فى الحرم الجامعي (صور)
جامعة القاهرة
أمل عبد المنعم

انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي، أنباء تزعم صدور قرار رسمي من جامعة القاهرة، بتوفير "طفطف" لطلاب الجامعات للعام الدراسي الجديد 2023.

وتم الرد على هذا الخبر المتداول، بسيل من التعليقات، أبرزها: "قرار سليم من الجامعة ونتمنى أن يتم تنفيذه بجد" ، " كل سنه الكلام دا بيتقال ومبيحصلش دي إشاعات يا جماعة بجد بلاش تصدقوا اي حاجه "، "الجامعة ليها أبواب في كل مكان ممكن ندخل لاقرب باب لينا مش مستاهله يجيبوا طفطف".

حقيقة الصورة المتداولة لطفطف الجامعة

جامعة القاهرة أكدت أن الصورة تم التقاطتها منذ سنوات وليست جديدة، وليس هناك قرارات بوجود طفطف داخل الجامعات، إنما هي شائعات تم تداولها أكثر من مرة وليست حقيقية.

طفكف الجامعة
طفطف الجامعة

وكان أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على أن الجامعة ليست مجرد مؤسسة تعليمية وبحثية فقط، لكنها مؤسسة تقدم خدمة للمجتمع، لافتًا إلى أن الجامعة طورت عدد كبير من المستشفيات الجامعية، إلى جانب ترميم وتطوير المعهد القومي للأورام ورفع الطاقة الاستيعابية للمبنى الجنوبي، تطوير وتحديث مستشفى أورام الثدي بالتجمع، بتكلفة 190 مليون جنيه، بالإضافة الى مشروعات أخرى كبيرة.

كما أكد الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة تعمل منذ سنوات طويلة، بدءً من إنشائها على تطوير نفسها بنفسها، فهي تحاول جاهدة لتكون بين مصاف الجامعات العالمية المتقدمة، كذلك صعودها أجيال بأجيال لتتراكم جهودها فوق بعض.

وكان المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالمقر الجديد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، أعلن عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023.


الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022/2023

 1 أكتوبر... بدء الدراسة للعام الجديد بالجامعات والمعاهد.

 9 يناير.. بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

28 يناير... بدء إجازة منتصف العام الدراسي الجديد.

11 فبراير.. بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا