مصر الأولى بشمال أفريقيا والسابعة بالشرق الأوسط.. وزارة الاتصالات تجري لقاءات مع المؤسسين الأنجح

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 04:20 م
مصر الأولى بشمال أفريقيا والسابعة بالشرق الأوسط.. وزارة الاتصالات تجري لقاءات مع المؤسسين الأنجح
سامي بلتاجي

بدأ مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سلسلةً من اللقاءات مع مؤسسي الشركات الناشئة الأنجح في مصر، لمشاركة قصص نجاحهم، وكيفية التغلب على التحديات، في إطار برنامج بناء قدرات الطلاب والخريجين في مجال الإبداع وريادة الأعمال InnovEgypt.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «ڤيديوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقل فيه عن تقرير «ستارت أب بلينك» السويسرية للأبحاث، أن مجال الشركات الناشئة في مصر، أصبح نظاماً رائداً إقليمياً، في مجال الابتكار؛ حيث مصر الأولى، في شمال أفريقيا؛ والسابعة، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وقفزت 5 مراكز عالمياً، مقارنةً بعام 2021.
 
كما دخلت القاهرة، قائمة أفضل 1000 مدينة، في دعم الشركات الناشئة، وتقدمت 20 مركزاً، مقارنةً بعام 2021؛ والقاهرة، الرابعة أفريقياً، وفي المركز 89 بين 1000 مدينة في مجال الشركات الناشئة العاملة في مجال النقل. 
 
«ڤيديوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أشار إلى مجالات: الطاقة، البيئة، الصحة، وتكنولوجيا الغذاء، باعتبارها تجتذب الشركات الناشئة في مصر؛ لافتاً إلى أن المبادرات التي قدمتها الحكومة المصرية، ساعدت على نمو القطاع، مثل مبادرة «فكرتك شركتك».
 
ونوه التقرير إلى أن نمو الشركات الناشئة، في مصر، جاء نتيجة تحسن خدمات الإنترنت والبنية التحتية. وبحسب بيان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يمكن لخريجي برنامج بناء قدرات الطلاب والخريجين في مجال الإبداع وريادة الأعمال، متابعة اللقاءات من خلال مراكز إبداع مصر الرقمية ومعامل مبادرة «مصر تصنع الإليكترونيات»، في محافظات: الإسكندرية، المنيا، الاسماعيلية، المنوفية، أسوان، قنا، سوهاج، أسيوط، ومدينة المنصورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة