انتصار تثير الجدل: الراجل بيشفط الوقت والدفاع عن حقوق المرأة "موضة

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 02:05 م
انتصار تثير الجدل: الراجل بيشفط الوقت والدفاع عن حقوق المرأة "موضة
انتصار
ريهام عاطف

تصدر أسم الفنانة انتصار التريند علي محرك البحث جوجل ، بعد تصريحاته  خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية"ON" ، والتي تحدثت فيها عن الزواج ومهنة التمثيل وحقوق المرأة وغيرها من التفاصيل.
 
الفنانة إنتصار

الفنانة إنتصار
انتصار ومهنة التمثيل
قالت الفنانة انتصار ببرنامج "كلمة أخيرة" أن التمثيل من المهن الصعبة التي تجعل الفنان دائماً في وضع تنافسي بداية من منافسته مع نفسه ثم المنافسة مع الوسط الخارجي، مضيفة: "طول الوقت لازم تتابعي الأفلام والمسرحيات وكل حاجة حواليكي، وتطوير المهارات بشكل دائم" ، مشيرة إلي أن الكثيرين لا يعلمون حجم الضغط الذي يتعرض له الفنان خلف الكواليس، كونها مهنة صعبة تسرق الوقت والعمر، يتصورون حياة الفنان سهلة ويسيرة، وعبارة عن حفلات وريد كاربت، مضيفة: " الإعلام والسوشيال ميديا دائماً بيبجيبوا حياة الفنان من بره ومش بيظهروا للناس الصعوبات رغم أنها المهنة الأكثر قسوة على الجهاز العصبي للإنسان".
 
إنتصار
إنتصار
 
وأضافت انتصار الفن مهنة متطورة دائماً، والممثل الشاطر بيفضل شاطر حتى لو عنده 80 سنة لكن شريطة متابعة التطورات بشكل دائم في كل المناحي فلازم متابعة ده وأنا بشوف الأفلام كلها وأنا مدمنة لمشاهدة الأفلام وحتى وانتي قاعدة في البيت ومافيش شغل لكن متابعة التطورات عبر متابعة أعمال الزملاء بشكل دائم يخليكي دائماً موجودة في السوق.
انتصار والزواج من جديد 
وعن عدم زواجها مرة أخري علقت الفنانة انتصار قائلة " ماعتزلتش الرجالة لكن مافيش وقت فأنا ست عاملة وأم في البيت خاصة أني ست عاملة في مجال صعب وفيه تنافس بيشفط الوقت والعمر لاني مش مجرد موظفة بس بروح الصبح  أمضي وارجع.
وتابعت: 24 ساعة شغالة حتى وأنا في البيت على طول في وضع تنافسي طول الوقت  حتى في البيت بنتابع لاصقال المهارات وغيرها .
 ورداً على سؤال الحديدي : هل الرجل بيشفط الوقت؟  قالت: كل الوقت ومش حكاية تجربة شخصية فقط لأن الست بتتحول بعد الزواج لأم الرجل وعاوز في البيت يبقى الابن الكبير بعد ولاده وبالتالي الست بتتفاجيء أن بقى عندها زوج زي إبنها الكبير عاوزالي ياكله ويشربه ويسمع همومه ولازم الست تكون طول الوقت كده.
انتصار وابنتها
انتصار وابنتها
 
 ولفتت إلى أن لديها  إحساس أمومه عالي مثل اي سيدة أنجبت ولكن في ذات الوقت العمل في مجال الفن صعب لأنه مع مرور الوقت سوف تكتشف المرأة أنه لا وقت لديها حتى أن تكون أم لنفسها، موضحة أن أسباب طلاقها تعود لخلافات عادية،قائلة : الوفاق من عند ربنا محدش ضامن نفسه لأن الوفاق والود زي السر بين الاثنين فجأة بعد الهدوء ممكن ينتهي الوفاق الزواج مكتوب والطلاق برضه مكتوب بمواعيد.
 
وعن أهم الصفات التي لا يمكن أن تقبلها في أي رجل قالت : البخل والكذب والخيانة في المرتبة الأولى لأنه ليس بخل مال فقط بل ايضاً مشاعر  لما اتجوز راجل بخيل  هديله مشاعر إزاي ؟ وأنا مش مستخسرة فيه حاجه.
 
انتصار والكوميديا
وعن تصنيفها الفني قالت الفنانة انتصار، إنها تفضل تصنيفها كممثلة كوميدية بالأساس، لافتة إلى أن الكثيرين لا يعرفون معنى الممثل الكوميدي، مضيفه خلال برنامج "كلمة أخيرة" "الناس فاكرة إن الكوميدي يضحك الناس ويقول إفيهات على المسرح فقط".
 مشيرة الي أن  دور الممثل المصنف ككوميديان في غاية الأهمية، مثل الفنان عبد المنعم مدبولي وسهير البابلي وغيرهم، لافتة إلى أن الممثل الكوميدي  يعني أنه قد أكمل كل شيء في التمثيل، لتبقى لديه موهبة أخرى وهي قدرته على إضحاك الناس، معقبة: "هذه صفة وتخصص غير متواجد كثيرًا في العالم".
وردا علي سؤال : بس إنتي في ساعات بتخرجي فيها من الكوميديا، زي "واحد صفر" و"ذات"، قالت انتصار: "أنا ممثلة متزنة ومالية مركزي بروح أضحك وبعدين أرجع أكمل تمثيل".
 مشيرة إلى أن  الممثل الكوميدي نكدي جدًا، معقبة: "الممثل الكوميدي يعجبك في النكد، حيث إنه فى نفس الوقت يسخر من أحزانه ويضحك عليها".
الفنانة انتصار
الفنانة انتصار
 
وسألتها الحديدي: "هل أنت نكدية في الحياة العادية؟"، لترد: "أيوه عندي حتة نكدية كده موجودة بس مش قدام الناس، في البيت بس، لكن بمجرد خروجي من البيت هتلاقي الضحك كله".
 
وأوضحت الفنانة انتصار أنها تخرج نكدها عندما تكون "مخنوقة" على حسب تعبيرها: "بكون مزنوقة، عندي مواعيد تصوير وغيره، بالإضافة لالتزامات البيت، أنا ألعب دور الأم والممثلة ومديرة أعمال نفسي، وبروح أدفع مصروفات المدرسة وأحضر اجتماعات أولياء الأمور، وبروح السوق".
 
وتابعت: "نكدي يخرج عندما أجد المواعيد تداخلت في بعضها، من مواعيد تصوير وشغل مع مواعيد المدرسة والمذاكرة.. صحيح الولاد كبروا بس فيه ساعات بيبقوا مش عاوزين يصحوا للمدرسة أو يقفلوا التليفون أو مخلصين الواي فاي في البيت، أو مش عاوزين يروحوا التمرين أو غيره".
 
الدفاع عن حقوق المرأة "موضة"
علي الجانب الاخر أنتقدت الفنانة انتصار الأصوات التي تبالغ في الدفاع عن المراة، معتبرة هذه الدعوات "موضة" زادت عن حدها، معلقة " إحنا أخذنا كل حقوقنا وشكرا، ليه الدفاع عن المرأة طول الوقت، مش عايزين حد يدافع عنا، وإنتو كدا بتخربوا الميزان".
 
وأضافت: "لو حصلت أي خناقة في الشارع هتلاقي الكل تعاطف مع الست" وتعليقا على تعرض المرأة للعنف، قالت انتصار: "دي عادات سيئة في المجتمع نتيجة التربية والبيئة المحيطة، لكن الستات أخذت حقها بالقانون والشرع، وإحنا مذكورين في القرآن وفي سورة باسمنا، واتوصى علينا 100 مرة في الأحاديث النبوية.
 
وأشارت لميس الحديدي إلى أن المرأة المطلقة لا تزال رغم ذلك تواجه صعوبات في الحصول على النفقة، وهو ما عقبت عليه انتصار قائلة: "قانون الأحوال الشخصية الحالي اختلف عن زمان تماما، والست بتحصل على النفقة في ظرف 6 أو 7 شهور، المبلغ قليل لكن بيطلع بسرعة".
 
123
 
وأرجعت الفنانة انتصار الكثير من حوادث العنف ضد الفتيات إلى غياب التربية الجنسية في المراحل الدراسية المبكرة، إلى جانب تأخر النضج العاطفي عند مرتكبي تلك الحوادث.
 
وشددت على أهمية هذا النوع من التوعية قائلة: "التربية الجنسية في المدارس مهمة جدا، عشان ما يطلعوش يقتلوا بعض وهما في الجامعة، أو يغتصبوا بعض وهي تبقى هابلة أو هو مش فاهم".
 
وأضافت: "لازم يبقى الشخص عنده ثقافة وفهم لحدود العلاقة مع الطرف الآخر، وماتحصلش صدمة مع أول واحدة تقول له لأ فيدبحها، وأنا حكيت لابني كل حاجة من ابتدائي".
 
أخر أعمال انتصار
شاركت الفنانة انتصار في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل "أحلام سعيدة" من تأليف هالة خليل، إنتاج جمال العدل، إخراج عمرو عرفة، بطولة يسرا، غادة عادل، مي كساب، انتصار، هشام إسماعيل، شيماء سيف، محمد أوتاكا، نور محمود، نبيل نور الدين، عماد رشاد، سامي مغاوري، ملك بدوي، جيهان الشماشرجي، داليا شوقي، علي السبع وسمية الألفي.
 
انتصار باحلام سعيدة
انتصار باحلام سعيدة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق