سمر حمزة.... بعد تأهلها التاريخي تعلق "عوض ربنا كان كبير ليا أوي بعد أولمبياد طوكيو "

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 02:00 م
سمر حمزة.... بعد تأهلها التاريخي تعلق  "عوض ربنا كان كبير ليا أوي بعد أولمبياد طوكيو  "
سمر حمزة
ريهام عاطف

لأول مرة في تاريخ المصارعة النسائية المصرية حققت اللاعبة سمر حمزة لاعبة المنتخب المصري الأول للمصارعة للكبار أنجاز غير مسبوق ، وذلك بصعودها للدور النهائي في بطولة العالم المقامة حاليا بالعاصمة الصربية بلغراد، لتصبح المصارعة النسائية المصرية الاولي التي تصل له ، وذلك بعد فوزها على وصيفة بطلة العالم  لعام 2021 الأستونية، ايبي مايي بنتيجة 3/2.
وقد بدأت اللاعبة  سمر حمزة مشوارها في بطولة العالم المقامة حاليا بالعاصمة الصربية بلغراد والتي انطلقت 10 سبتمبر وتستمر حتى 18 سبتمبر الجاري، بالفوز على الكندية جوستينا دي ستاسيو بنتيجة 3/1، علما أن الكندية هي بطلة العالم في نسخة 2018.
وكانت سمر حمزة قد تأهلت لنصف نهائي بطولة العالم، بعد فوزها على بطلة النمسا بنتيجة 1/3.
المصارعة سمر حمزة
المصارعة سمر حمزة
سمر حمزة ومباراة اليوم
من المقررأن تلتقي سمر حمزة لاعبة المنتخب المصري الأول للمصارعة للكباراليوم الأربعاء، في النهائي مع بطلة تركيا ياسمين ادار.
تعليق سمر حمزة علي فوزها
عبر صفحتها علي الفيس بوك علقت لاعبة المصارعة النسائية سمر حمزة فكتبت " الحمد لله رب العالمين ،أول ميدالية نسائية للاعبة مصرية في تاريخ بطولات العالم للمصارعة للكبار .. عوض ربنا كان كبير ليا أوي بعد أولمبياد طوكيو ، فخورة اني قدرت أرفع إسم بلدي وأفرحكم " 
 
تعليق سمر علي فوزها
تعليق سمر علي فوزها
سمر حمزة "صناع التاريخ"
عقب الأنجاز الذي حققته المصارعة سمر حمزة أبرزت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي للمصارعة على موقع فيسبوك الإنجاز الذي حققته اللاعبة المصرية سمر حمزة ونشرت صورة للاعبة مدون عليها جملة "صناع التاريخ".
وتعليقا على هذا الإنجاز، قال سكرتير عام الاتحاد المصري للمصارعة، محمود السيد، إنه فوز تاريخي ومرحلة مهمة في مشوار المصارعة النسائية المصرية، وسيكون لها إنعكاس كبير على تطوير تلك الرياضة في مصر.
وكشف أن مصر تشارك بلاعبة وحيدة في بطولة العالم الحالية للمصارعة، وهي سمر حمزة والتي استطاعت أن ترفع اسم مصر وتحقق الفوز في كل المباريات حتى وصلت للنهائي.
موضحا أن تلك هي أول مر تصل مصر للنهائي في بطولة العالم للمصارعة النسائية، وأن ذلك جاء نتيحة الاستعداد الجيد والاهتمام بتلك اللعبة من جانب الدولة المصرية.
بطلة مصر سمر حمزة
بطلة مصر سمر حمزة
مشيرا إلي تحقيق سمرحمزة في بطولة العالم العام الماضي لمصر الميدالية البرونزية لتصل للنهائي هذا العام وهو ما يؤكد علي تطور المصارعة النسائية في مصر.
كما أستطاعت مصر خلال هذا العام أيضا انتزاع لقب بطولة المصارعة النسائية على مستوى أفريقيا من تونس التي كانت تتربع علي عرشها لسنوات، وأن مصر عازمة على تحقيق مزيد من الإنجازات في هذا المجال.
وزير الشباب والرياضة
علي الجانب الاخر أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على أن الانجاز الذى حققته البطلة المصرية لاعبة المنتخب الوطني  للمصارعة "سمر حمزة"، يمثل إضافة تاريخية للرياضة المصرية   وذلك لبلوغها نهائى بطولة العالم للكبار فى المصارعة الرومانية المقامة بصربيا.
وزير الرياضة وسمر حمزة
وزير الرياضة وسمر حمزة
وثمن الوزير على أداء اللاعبة فى منافسات البطولة، وتحقيقها إنجاز تاريخى غير مسبوق بالتأهل إلى نهائى بطولة العالم للكبار، مُحفزاً اللاعبة باستمرار التألق وتقديم أعلى أداء لها، وتحقيق ذهبية البطولة فى إنجاز جديد يُضاف إلى الرياضة المصرية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق