كلام التريند.. تاج الإمبراطورية يزين نعش الملكة إليزابيث وإنجاز تاريخى للمصرية سمر حمزة

الأربعاء، 14 سبتمبر 2022 10:00 م
كلام التريند.. تاج الإمبراطورية يزين نعش الملكة إليزابيث وإنجاز تاريخى للمصرية سمر حمزة

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

نعش الملكة إليزابيث

زين نعش الملكة إليزابيث الثانية بالمعيار الملكي وبتاج إمبريال ستيت ، أو تاج الإمبراطورية البريطانية، حيث وضع على وسادة مخملية أرجوانية إلى جانب إكليل من الزهور البيضاء.

غادر نعش الملكة إليزابيث الثانية قصر باكنجهام للمرة الأخيرة ، في موكب رسمي يضم الملك تشارلز الثالث وكبار أعضاء العائلة المالكة الذين يسيرون خلف نعشها. وتم نقل نعش الملكة على متن عربة جورج جون، التي نقلت نعش والدها الملك جورج السادس من كنيسة ساندرينجهام إلى محطة ولفرتون في فبراير 1952.

تم استخدام عربة البندقية أيضًا خلال جنازة الملكة الأم في عام 2002.

وغادر نعش الملكة إليزابيث قصر باكنجهام فى طريقه إلى قصر وستمنستر، مبنى البرلمان البريطانية. وسيلقي رئيس أساقفة كانتربري عظة قصيرة لمدة حوالي 20 دقيقة .واعتبارا من يوم الأربعاء، سيستقر نعش الملكة المغلق على منصة مرتفعة، تُعرف باسم كاتافالك، أسفل سقف القاعة الخشبي الذي يعود إلى العصور الوسطى في القرن الحادي عشر .وسيحرس كل ركن من أركان المنصة وقوفا جنود ملكيون مسئولون عن خدمة الأسرة المالكة. وسيُغطى النعش بالراية الملكية، وبمجرد وصوله إلى قاعة وستمنستر، سيتم تغطيته بتاج الإمبراطورية والكرة السلطانية والصولجان.

 

جانب من موكب نعش الملكة
جانب من موكب نعش الملكة

حقق الدولى المصرى طارق حامد، لاعب وسط فريق نادى اتحاد جدة، ومنتخب مصر، رقما مميزا مع العميد السعودى خلال منافسات الدورى السعودى للمحترفين، للموسم الكروى الحالى 2022-23.

ورشح الحساب الرسمي لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، اللاعب الدولي طارق حامد، لاعب وسط فريق نادي اتحاد جدة، للفوز بجائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة بالمسابقة، وتفوق عليه أوسبينا في الفوز بجائزة لاعب الجولة على حساب المصري طارق حامد، بعد تألقه مع الاتحاد ضد الرائد، وكذلك على الأرجنتيني كريستيان جوانكا، الذي سجل هدفين في مرمى الطائي.

 وبحسب شبكة سوفا سكور العالمية فإنه بعد ثلاث جولات، لا يوجد لاعب قطع كرات فى الدورى السعودى أكثر من لاعب نادى الاتحاد طارق حامد حيث قام بقطع 42 كرة.

 ونال طارق حامد إعجاب جماهير فريقه بعد أدائه اللافت في مباراة الرائد واتحاد جدة والتي انتهت اتحادية بهدف دون رد ووصل قطع طارق حامد للكرة في تلك المباراة إلى 30 مرة.

 وبحسب ترانفسير ماركت فقد لعب طارق حامد مع اتحاد جدة 3 مباريات  في الدورى السعودي بمعدل 270 دقيقة.

 كما قاد طارق حامد الاتحاد إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي برصيد 7 نقاط جمعها من 3 مباريات، بينما يتقاسم الشباب صدارة جدول الدوري السعودي مع الهلال برصيد 9 نقاط لكل منهما،  يأتي خلفهما نادي الاتحاد ثالثا برصيد 7 نقاط، والتعاون رابعا برصيد 7 نقاط، وضمك خامسًا والنصر سادسا والطائي سابعا ولكل منهم 6 نقاط.

طارق حامد
طارق حامد
الفنانة انتصار

قالت الفنانة انتصار، إنه في حياتها الزوجية وبعد إنجابها أولادها لم تقرر الزواج مرة أخرى لعدم وجود وقت.

 وأضافت خلال برنامج "كلمة أخيرة " على قناة ON:  ماعتزلتش الرجالة لكن مافيش وقت فأنا  ست عاملة وأم في البيت خاصة أني ست عاملة في مجال صعب وفيه تنافس بيشفط الوقت والعمر لاني مش مجرد موظفة بس بروح الصبح  أمضي وارجع.

وتابعت: 24 ساعة شغالة حتى وأنا في البيت على طول في وضع تنافسي طول الوقت  حتى في البيت بنتابع لاصقال المهارات وغيرها .

ورداً على سؤال الحديدي : هل الرجل بيشفط الوقت؟  قالت: كل الوقت ومش حكاية تجربة شخصية فقط لأن الست بتتحول بعد الزواج لأم الرجل وعاوز في البيت يبقى الابن الكبير بعد ولاده وبالتالي الست بتتفاجيء أن بقى عندها زوج زي إبنها الكبير عاوزالي ياكله ويشربه ويسمع همومه ولازم الست تكون طول الوقت كده.

ولفتت إلى أن لديها  إحساس أمومه عالي مثل اي سيدة أنجبت ولكن في ذات الوقت العمل في مجال الفن صعب  لأنه مع مرور الوقت سوف تكتشف المرأة أنه لا وقت لديها حتى أن تكون أم لنفسها، موضحة أن أسباب طلاقها تعود لخلافات عادية، قائلة : الوفاق من عند ربنا محدش ضامن نفسه لأن الوفاق والود زي السر بين الاثنين فجأة بعد الهدوء ممكن ينتهي الوفاق الزواج مكتوب والطلاق برضه مكتوب بمواعيد.

 وعن أهم الصفات التي لا يمكن أن تقبلها في أي رجل قالت : البخل والكذب والخيانة في المرتبة الأولى لأنه ليس بخل مال فقط بل ايضاً مشاعر  لما اتجوز راجل بخيل  هديله مشاعر إزاي ؟ وأنا مش مستخسرة فيه حاجه "، ورداً على سؤال الحديدي : بعد كل هذه السنوات لا يوجد أي رجل أخر، قالت : المهنة بتاعتنا صعبة جداً بس للاسف الظاهر أمام الناس أتفه مافيها.

الفنانة انتصار
الفنانة انتصار

سمر حمزة

لم يبالغ الدكتور حسن كمال عندما وصف بطلات الألعاب الاخرى بكلمتين فقط فى رواية إلا إنا "تقلها دهب"، والتى نقلت الإنجازات التى تحققها اللاعبات فى مختلف الرياضات، وهو ما أكملته سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة بعد أن وصلت إلى ما لم يسبقها غيرها إليه وهو الوصول إلى نهائى بطولة العالم التى تقام بصربيا.

سمر حمزة أصبحت أول مصرية وعربية وأفريقية تصل لنهائى بطولة العالم، حيث إن الفوز يتوجها بالذهبية الخسارة بالفضية.

سمر حمزة تغلبت على كل منافسيها فى البطولة محققة العلامة الكاملة حتى وصلت للنهائى، حيث تغلبت على كل من بطلات كندا والنمسا واستونيا.

 وتعد الميدالية التى ستكون بها سمر، اليوم، هى الثانية لها فى بطولات العالم، حيث سبق وتوجت بميدالية برونزية فى بطولة العالم 2021، بعد غياب 15 عاما عن التتويج بميداليات، حيث تعد ميدالية سمر هى الأولى لمصر منذ آخر ميدالية تحققت عن طريق محمد عبد الفتاح بوجى عام 2006، وهى ذهبية بطولة العالم، أى أنها استعادت التتويج بالميداليات بعد غياب 15 عاما عن ببطولات العالم.

 سمر حمزة تمتلك الكثير من الميداليات الدولية والعالمية ويعد أبرزها تحقيق برونزية دورة البحر المتوسط، وفضية بطولة الرانك الدولية، كما احتلت المركز الثالث فى التصنيف الدولى للمصارعة الشهر الماضى.

سمر حمزة
سمر حمزة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق