حياة كريمة تكثف أنشطتها فى المحافظات.. الانتهاء من إنشاء مجمع خدمات ومدرستين بالفيوم.. ومنسق المبادرة بالمحافظة: الانتهاء من المجمع الزراعى

الجمعة، 16 سبتمبر 2022 12:00 ص
حياة كريمة تكثف أنشطتها فى المحافظات.. الانتهاء من إنشاء مجمع خدمات ومدرستين بالفيوم.. ومنسق المبادرة بالمحافظة: الانتهاء من المجمع الزراعى

تواصل مبادرة حياة كريمة تنفيذ العديد من المشروعات فى محافظات مصر، وعرض برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، تقريرا عن أنشطة مبادرة حياة كريمة في الفيوم، حيث نفذت المبادرة إنشاء مجمع خدمة المواطنين على مساحة 650 متر بمبلغ 9,2 مليون جنيه، بجانب إنشاء وحدة صحية على مساحة 1200 متر ، ومركز شباب على مساحة 1200 متر ملعب والمبنى 250 متر بتكلفة 5,4 مليون جنيه.
 
من جانبه قال مصطفى حسين منسق حياة كريمة في الفيوم ، إن مركز إطسا يضم 50 قرية وقرى تابعة لها ، وهناك مشروعات تمت تنفيذها بالمركز من بينها الانتهاء من مجمعات الخدمات  يضم وحدة محلية وسجل مدنى ومكتب بريد والمجلس المحلى.
 
وأضاف منسق حياة كريمة في الفيوم ، خلال البرنامج، أنه تم الانتهاء من المجمع الزراعى، بجانب أنه تم الانتهاء من مدرسة ابتدائية وإعدادية وتم الانتهاء من توسعة وتجديد مدرستين أخريتين.
 
كما عرض برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، تقريرا عن أبرز المشروعات التي نفذتها مبادرة حياة كريمة في محافظة بنى سويف، وحجم الأنشطة التي تم تنفيذها في قرى المحافظة.
 
وذكر تقرير البرنامج، أن المشروعات التي نفذتها مبادرة حياة كريمة، محطة معالجة مياه صرف صحى بمركز ناصر ، بجانب مشروعات توصيل الغاز، وتنفيذ العديد من المشروعات التي تستهدف تطوير الحياة بشكل عام.
 
وأوضح تقرير البرنامج، أن المشروعات شملت أيضا مشروعات الصرف الصحى وتدعيمات المياه، وتوفير خدمة الغاز الطبيعى بقرى محافظة بنى سويف ، وإنشاء وحدات صحية في إحدى القرى تقدم خدمات لـ 48 ألف نسمة، وتوسعة محطة معالجة مياه .
 
يأتي هذا في الوقت الذى تواصل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تطوير وتنمية قرى الريف المصرى، وتنفيذ مشروعاتها التنموية بمختلف قطاعات البنية التحتية والخدمات الرئيسية فى 42 قرية بمركزى الصف وأطفيح بمحافظة الجيزة.
 
المبادرة استهدفت من خلال مشروعاتها الارتقاء بحياة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم بما يتماشى مع التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ونفذت المبادرة 176 مشروعا فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بنسب إنجاز تتراوح بين 60 و100%.
 
كما نفذت 80 مشروعا فى قطاع التعليم تشمل إنشاء مدارس جديدة أو إحلال وتجديد أو توسعات لمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية بالإضافة إلى تنفيذ 36 مشروعا فى قطاع الصحة لرفع كفاءة المستشفيات وإنشاء مراكز ووحدات صحية على أعلى مستوى لتقديم الرعاية الصحية اللائقة للمواطنين وتنفيذ 43 مشروعا بقطاع الرياضة ومراكز الشباب و22 مشروعا لمجمعات حكومية خدمية وزراعية للتيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق