منهم دولة عربية.. دول ممنوعة من حضور جنازة الملكة اليزابيث الثانية

السبت، 17 سبتمبر 2022 04:31 م
منهم دولة عربية.. دول ممنوعة من حضور جنازة الملكة اليزابيث الثانية
إيمان محجوب

ساعات قليلة، تفصلنا عن بدء مراسم جنازة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، المخطط إقامتها يوم الاثنين 19 سيتمبر، بعد نقل جثمانها من قصر باكينجهام إلي قاعة ويستمنستر، أقدم صالة في البرلمان البريطاني، في موكب رسمي، وسط لندن، يوم الاربعاء الماضي.
 
1200x630-mCOrf
 
وحول الدعوات التي تم توجيهها إلى عدد من الدول حول العالم، لحضور جنازة الملكة اليزابيث الثانية، صرح مصدر في الحكومة البريطانية، إن بلاده لم تدع ممثلين من روسيا وبيلاروسيا وميانمار لحضور الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث، المقرر عقدها يوم الاثنين المقبل.
 
وتابع: بريطانيا وحلفاؤها الغربيون يسعون إلى عزل روسيا وحليفتها بيلاروسيا على الساحة العالمية، بفرض عقوبات اقتصادية وإجراءات أخرى، رداً على غزو موسكو لأوكرانيا، بينما تعرضت ميانمار، وجيشها أيضًا للعقوبات البريطانية، حيث تكثف لندن، دعمها لمجتمع الروهينجا في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.
 
كما قصرت الحكومة البريطانية، دعوتها، لكوريا الشمالية، على مستوى السفراء لحضور جنازة الملكة إليزابيث، في حين لن ترسل دعوات إلى أفغانستان وفنزويلا وسوريا، ويرجع ذلك لان بريطانيا، ليس لديها علاقات دبلوماسية مع سوريا أو فنزويلا، بالإضافة لتوتر الوضع السياسي في أفغانستان منذ استيلاء طالبان على السلطة.
 
85-201425-afghanstan-syria-britain-queen_700x400
 
 ويمكث جثمان الملكة اليزابيث الثانية، لمدة خمسة أيام، في بهو البرلمان البريطاني، اعتبارا من الأربعاء الماضي، حتي يوم الجنازة الاثنين القادم، ويمكن للبريطانيين القدوم لوداع الملكة التي أشادوا بالإجماع بتفانيها طوال أكثر من سبعين عاما.
 
ومن المتوقع أن يودع مئات الآلاف، جثمان الملكة القابع في بهو ويستمنستر، الذي سيبقى أبوابه مفتوحة في هذه المناسبة 24 ساعة في اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة