هل تنقذ الصفقات الجديدة الأهلي والزمالك في مشوارهما الأفريقي؟

السبت، 17 سبتمبر 2022 10:00 م
هل تنقذ الصفقات الجديدة الأهلي والزمالك في مشوارهما الأفريقي؟
إسلام ناجي

- مستوي المارد الأحمر الموسم الماضي لم يكن مطمئنا.. الأمل في استفاقة على يد شادي وميسي والجن البرازيلي

- القلعة البيضاء يعول على الشباب وخبرة فيريرا والصفقات القوية في استعادة الأميرة الغائبة من 20 سنة

 
انطلق قطار دوري أبطال أفريقيا في موسمه الجديد نسخة 2022–2023، وأسفرت القرعة عن اصطدام الزمالك بفريق إليكيت بطل التشاد في دور الـ64 من دوري الأبطال، بينما يستهل الأهلي مشواره في البطولة ابتداءً من منافسات دور الـ32، حيث يواجه الفائز من مباراة الاتحاد المنستيري والجيش الرواندي.

ويشارك فى دورى الأبطال كل من الأهلى والزمالك، ممثلين عن مصر فى البطولة، التي يسعي من خلالها المارد الأحمر لحصد اللقب الحادي عشر، بعدما خسر النهائي أمام الوداد المغربي في النسخة الماضية، بينما يأمل النادي الملكي في تحقيق اللقب السادس والذي غاب عنه منذ موسم 2001/2002، بعد الفوز على نادي الرجاء المغربي، للمرة الخامسة في تاريخه.

ماذا يحتاج الأهلي لاستعادة تألقه محلياً وأفريقياً؟

مستوي الأهلي الذي ظهر عليه الموسم الماضي لم يكن مطمئن، بعد أن أنهي المارد الأحمر الموسم الماضي في المركز الثالث، في مسابقة الدوري الممتاز، وخسارة بطولة كأس مصر موسم 2021/2022، بالإضافة إلى الهزيمة من الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مما اضطر  الإدارة لاتخاذ قرار باستبعاد اللاعبين الاساسين والاستعانة بالناشئين لاستكمال البطولة.

يحتاج الأهلي لتدعيم بعض المراكز، بعدما كشفت العديد من المباريات الموسم الماضي، عن حاجة الفريق لصفقات جديدة فى عدة مراكز، بعدما عانى كثيراً من غياب البديل القوى والمناسب، فعندما يغيب أحد لاعبي الفريق الأساسيين لأى سبب من الأسباب يجد الأهلي نفسه فى مأزق بسبب البديل غير القوى فنياً.

يمثل سوق الانتقالات الصيفية، النافذة التي تطل من خلالها الأندية على عيوبها، والتي تعتمد من خلالها على إيجاد الحلول لتلك العيوب، حيث تسعى جميع الأندية للتعاقد مع صفقات قوية لتدعيم صفوفها، باعتبار أن إدارة الميركاتو الصيفي بصورة سليمة، سيكفل لهم موسمًا ناجحًا بكل المقاييس.

ويسعى النادي الأهلي إلى تدعيم صفوفه بأكثر من لاعب، وهو ما فتح الباب إلى غربلة فريق الكرة سواء ببيع بعض اللاعبين وإعارة آخرين ومحاولة استقدام صفقات سوبر لدعم الفريق خلال المرحلة القادمة.

ربما تكون صفقات الأهلي الجديدة، لم تكن بالقوة التي اعتاد عليها جماهير المارد الأحمر، حيث شهدت الفترة الأخيرة تعاقد الأهلي مع عدد من اللاعبين، مثل "شادى حسين"، مهاجم فريق سيراميكا، لمدة 5 مواسم مقبلة، لتدعيم مركز الهجوم الذي عاني في الموسم الماضي، والبرازيلي برونو سافيو، لاعب نادي بوليفار البوليفي، لمدة ثلاثة مواسم قادمة، وكريم الدبيس لاعب فريق وادي دجلة، لمدة 5 مواسم مقبلة.

كما يقترب الأهلي من التعاقد مع مصطفى سعد "ميسي" من سيراميكا، ومصطفى شلبي من إنبي ومحمد رضا بوبو من فيوتشر، ووصلت المفاوضات بين الأهلي والأندية المالكة لحقوق هؤلاء اللاعبين إلى مراحل متقدمة. ومن المتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، إعلان الأهلي عن الصفقات الجديدة، خصوصا وأن كل التفاصيل الخاصة بالتفاوض مع اللاعبين تمت بنجاح، ويتبقى بعض الرتوش على هذه الصفقات قبل الإعلان عنها بشكل رسمي.

وكان تعاقد الأهلى مع المدير الفني السويسرى مارسيل كولر، نقطة تحول، يعول عليها جمهور القلعة الحمراء آمالهم باستعادة القوة الأهلاوية في الدورى والبطولة الأفريقية، خاصة لما يملكه السويسرى من سيرة ذاتية قوية.

هل ينجح الزمالك في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا بعد 20 سنة؟

خسارة الزمالك من فريق الهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل، بضربات الترجيح، والذي إقيم علي استاد لوسيل بدولة قطر، أثار مخاوف عديدة لدي جماهير القلعة البيضاء، رغم الفوز ببطولة الدوري هذا العام، وتحقيق لقب كأس مصر موسم 2021/2022، بعد الأداء المخيب الذي ظهر عليه لاعبي نادي الزمالك امام بطل الدوري السعودي، وقبل أيام من مواجهة نادي ايليكت سبورت بطل تشاد في الدور التمهيدي الأول  لدوري أبطال أفريقيا.

ما زال مسئولو نادى الزمالك يعملون على قدم وساق من أجل سد أوجه العجز والنقص التى يعانى منها الفريق وتلبية احتياجات الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جيسوالدو فيريرا، الذى حدد مطالبه بتدعيم 4 مراكز يأتى على رأسها الظهير الأيمن ثم المهاجم الصريح وقلب الدفاع والجناح.

واستقر البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، على انتظام الصفقات الجديدة التى سيتم الإعلان عنها الفترة الحالية، لتدريبات الفارس الأبيض عقب انتهاء الإجازة التي حصل عليها اللاعبون عقب التتويج بلقب الدورى الممتاز للموسم الثانى على التوالي.

وأعلن الزمالك عن ضم 3 صفقات بشكل رسمي، وهم السنغالى إبراهيما نداى لاعب لوزيرن السويسرى في صفقة انتقال حر، والمغربي زكريا الوردي لاعب وسط الرجاء المغربى السابق، في صفقة انتقال حر، وأحمد أيمن منصور مدافع بيراميدز بعد انتهاء عقده مع الفريق السماوي، إلا أن هناك جلسة حاسمة تجمع إدارة الزمالك مع طلائع الجيش، بسبب تأدية الخدمة العسكرية، وهى ما تعوق إتمام انضمامه للأبيض.

من ناحية أخري، باتت إدارة نادي الزمالك، قريبة من التعاقد مع عمر جابر ونبيل عماد "دونجا" ثنائى بيراميدز خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لافتاً إلي أن مهاجم برتغالى الأقرب للانتقال للأبيض بعد رحيل مروان حمدي وعمر السعيد و إعارة أسامة فيصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة