سر غياب يوسف منصور وحكاياته عن مرضه وعلاجه والفن والرياضة (فيديو)

الأحد، 18 سبتمبر 2022 11:05 ص
سر غياب يوسف منصور وحكاياته عن مرضه وعلاجه والفن والرياضة (فيديو)
يوسف منصور
أمل عبد المنعم

الفنان يوسف منصور تصدر مؤشرات البحث بعد ظهوره لأول مرة بعد غياب سنوات طويلة، وتحدث عن سبب اختفائه ومرضه وحكايات عن الفن والرياضة، حيث حل الفنان يوسف منصور ضيفًا على برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، مع منى عبدالغني، وإيمان عز الدين، وهبة الأباصيري.

تصريحات يوسف منصور

والفنان يوسف منصور كشف أن سبب الاختفاء هو ظروف شخصية مرّ بها إلى جانب رحلته مع مرض السرطان، موضحا أنه سافر للخارج بسبب معاناته من أزمة تآكل المفاصل، قائلا: "في 2006 حصل مشكلة صحية بسبب تمريني لمدة 6 ساعات يوميًا على الكونغ فو، وعلى مدار 30 سنة حصلي تآكل في المفاصل، والدكاترة قالوا هنعمل عملية عشان ايدي تترفع".

يوسف منصور والخلايا الجذعية

وأضاف يوسف منصور: "جالي إحباط.. لحد ما عرفت إن الخلايا الجذعية ممكن تحل المشكلة وتابعت لحد ما قدرت رجلي تتحرك، وبعدها جالي سرطان وخفيت منه"، موضحا أن علاج السرطان تم بدون الحاجة للحصول على جلسات علاج كيماوي.

يوسف منصور وقبضة الهلالي

على الجانب الأخر يوسف منصور كشف تفاصيل أشهر مشاهده في فيلم "قبضة الهلالي" وحركاته الشهيرة  فيه، موضحا أن المشهد الشهير لحركات الكونغ فو كان من إصرار مخرج الفيلم، حيث كان متأثراً بالأفلام الصينية، وتم استخدام الكرتون "الفلين" للقيام بالمشهد، معلقاً: "أنا مكنش ليا في التمثيل وبدأته بالصدفة، وكانت أول مرة ليا أقف أمام الفنانة ليلى علوي، اعتبر نفسي محظوظاً إني مثلت مع أسماء كبيرة"، وعن احترافه الكونغ فو، قال يوسف منصور: "الكونغ فو هو طريقة حياة وفلسفة، وبيعلم الشخص إن يكون عنده حكمة وتواضع، أتمني أن الناس تعرف يعني ايه كونغ فو بالمعنى الصح".

 

بداية يوسف منصور

يوسف منصور ممثل وبطل مصري في رياضة الكونج فو، ولد في القاهرة في عام 1966، وهاجر إلى الولايات المتحدة اﻷمريكية مع أسرته وهو التاسعة من عمره، واستقر به المقام في البداية في نيوجيرسي، ودرس علم النفس في الجامعة، كما تدرب على لعبة الكونج فو في الصين وأمريكا، ودخل المجال الفني بالصدفة حين قابل المخرج ابراهيم عفيفي، وعرض عليه للمشاركة للمرة اﻷولى من خلال فيلم (العجوز والبلطجي).

 

يوسف منصور اشتهر بعدها خلال تسعينيات القرن العشرين بأفلامه التي اعتمدت على الفنون القتالية، منها (قبضة الهلالي، لا يا عنف دعوة للحب، الشرس)، في عام 2001 قدم آخر أفلامه (بدر) والذي قام بتأليفه وإنتاجه وإخراجه، وشارك في بطولته مع ملكة جمال مصر لعام 1999 إنجي عبد الله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة