السادسة ممكن.. الزمالك يستهل مشوار الحلم الإفريقي بفوز خارج الديار

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 04:00 م
السادسة ممكن.. الزمالك يستهل مشوار الحلم الإفريقي بفوز خارج الديار

تمني جماهير الزمالك النفس أن يحقق فريق كرة القم الأول في أفريقيا نفس النتائج الجيدة التي حققها على الصعيد المحلي، وذلك بعدما نجح الفارس الأبيض في الفوز خارج أرضه على فريق إيليكت التشادي، على استاد أحمدو أهيدجو، فى ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

وفي وقت سابق، فاز الزمالك بهدفين دون مقابل على مضيفه فريق إيليكت التشادي في المواجهة التى جمعتهما على استاد أحمدو أهيدجو، فى ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، وشهدت هطول أمطار غزيرة، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم 25 على استاد القاهرة.

ويقول محللون، إن مواجهة فريق إيليكت بطل تشاد المقبلة في دوري أبطال أفريقيا بمثابة أول خطوة في حلم الأبيض نحو حصد اللقب الإفريقي، فالحلم يبدأ بخطوة، والزمالك يتطلع للمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أفريقيا، والبدايات تكون مهمة جدا، مشيرين إلى أنه على فريق الزمالك أن يحترم أي منافس يواجهه.

ويرى المحللون، أن على الفريق الأبيض أن يواصل مسيرة الانتصارات في الفترة المقبلة خاصة بعد الفوز ببطولتي الدوري والكأس، مشددين في الوقت نفسه أنه لا يوجد فريق قوي وأخر ضعيف، ومنافس الزمالك تأهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وبالتالي هو فريق جيد ويجب أن يحترمه الفارس الأبيض.

ويؤكد المحللون، أن الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك يحتاج لتدعيم صفوفه بعدد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، فمباراة الهلال السعودي أظهرت أن فريق الزمالك يحتاج لتدعيم صفوفه بأكثر من مميز في بعض المراكز، مشيرين إلى أنه إذا كان الزمالك يريد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا، عليه أن يدعم صفوفه في المراكز التي يعاني منها من عجز».

في غضون ذلك، طلب البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، من لاعبي فريقه طي صفحة مباراة الذهاب أمام فريق إيليكت التشادي، وعدم الوقوف كثيرًا على أى أحداث شهدتها المباراة، وطى تلك الصفحة والتعلم من الأخطاء التى حدثت فقط لتطوير الأداء قبل لقاء العودة فى القاهرة.

وشدد المدرب البرتغالي، على اللاعبين بضرورة التركيز فى مباراة العودة المقرر لها يوم 25 من الشهر الجارى، على استاد القاهرة الدولى، مؤكدًا أن مثل تلك المباريات تحمل العديد من المفاجآت غير المتوقعة بالمرة، كما شدد على ضرورة الانطلاقة القوية من الدور التمهيدى حتى تصبح دافع لحصد الزمالك للقب دورى أبطال أفريقيا، وتكون بمثابة رسالة تحذير لجميع المنافسين فى المرحلة المقبلة.

ويضع الجهاز الفنى بقيادة البروفيسور البرتغالى برنامج تأهيل خاص للاعبين الذين شاركو فى المباراة خوفًا من تعرضهم للاجهاد، كما يضع برنامج شامل لجميع اللاعبين للتغلب على متاعب رحلة السفر من وإلى الكاميرون، بالإضافة إلى البرنامج الفنى الذى سيتم اتباعه خلال تلك الفترة لفرع معدل اللياقة البدنية والفنية قبل لقاء العودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق