محافظ شمال سيناء: اختيار «الروضة» ببئر العبد قرية آمنة خالية من العنف ضد النساء

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 03:00 م
محافظ شمال سيناء: اختيار «الروضة» ببئر العبد قرية آمنة خالية من العنف ضد النساء
محمد الحر

اختارت محافظة شمال سيناء، اليوم، قرية الروضة إحدى القرى الكائنة بمنطقة شرق مركز بئر العبد بشمال سيناء كقرية آمنة خالية من العنف ضد النساء. 
 
وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن اختيار قرية الروضة جاء بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء باختيار قرية آمنة خالية من العنف ضد النساء على تجربة اختيار قريتين بمحافظتى دمياط وأسوان.
 
وأشار محافظ شمال سيناء، خلال اجتماع وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، إلى أنه لا توجد قرية بالمحافظة متوافقة مع مواصفات منظمة اليونسكو مثل قرية الروضة وفقا لظروفها.
 
وأعلن المحافظ أن اختيار قرية الروضة وتوابعها يتوافق مع الظروف الخاصة بها، موجهًا باستكمال جميع مرافق وخدمات القرية وحل المشكلات التى تواجه الأهالي، وإدراج القرية وتوابعها ضمن المساعدات الواردة من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، مما يعود على أهالى القرية وتوابعها بالعمل والانتاج ، ومنح الروضة أولوية فى المشروعات المقررة من اليونيسيف ومنظمات المجتمع المدني.
 
وأشارت حنان حسن رئيس وحدة تكافؤ الفرص الى تنظيم زيارتين لقرية الروضة وتوابعها للوقوف على المرافق والخدمات الموجودة ، ومعرفة مشاكل الأهالى ورصد الشكاوى الخاصة بهم فى مختلف القطاعات .
 
وعرض الدكتور خالد زايد مدير المشروعات بجمعية الجورة أنه تم عقد دورة تدريبية على مهارات تقديم الإسعافات الأولية لعدد من سيدات وفتيات الروضة، وأنه سيتم توزيع عدد من أنوال النسيج على نساء القرية وتوابعها الى جانب تدريبهن عليها ، ومنحهن مستلزمات الانتاج وخامات التشغيل لتصنيع المنتجات في المنازل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق