الجمهورية الجديدة تنطلق من التعليم.. مدارس جديدة تدخل الخدمة لأول مرة لتخفيف الكثافة بالإسكندرية.. المحافظ: الانتهاء من إنشاء 38 مدرسة بتكلفة 270 مليون جنيه

الإثنين، 19 سبتمبر 2022 08:30 م
الجمهورية الجديدة تنطلق من التعليم.. مدارس جديدة تدخل الخدمة لأول مرة لتخفيف الكثافة بالإسكندرية.. المحافظ: الانتهاء من إنشاء 38 مدرسة بتكلفة 270 مليون جنيه

شهدت محافظة الإسكندرية، استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسى الجديد، وشملت الاستعدادات إنشاء مدارس جديدة تدخل الخدمة لأول مرة لتخفيف الكثافة الطلابية، وصيانة المدارس الحالية، بالإضافة إلى إنشاء مدارس جديدة ضمن مبادرة "حياة كريمة" بقرى برج العرب والغربينيات.
 
من جانبه، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة حريصة على توفير كامل الدعم للتوسع فى إنشاء المدارس الجديدة، والحرص على تخصيص الأراضى لبناء المدارس، بالإضافة إلى تكثيف أعمال الصيانة ورفع كفاءة المدارس، وذلك فى إطار حل مشكلة التكدس والكثافات التى تعانى منها بعض المدارس بالمحافظة.
 
 وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة برئاسة المهندس أحمد عبد الكريم مدير عام الهيئة، قد انتهت بالفعل خلال الفترة من 1/7/2021 وحتى 14 سبتمبر الجارى من إنشاء 38 مدارس بإجمالى 670 فصلا وبتكلفة تقدر بنحو 270 مليون جنيه، مضيفا أنه جارى العمل على إنشاء 23 مدرسة بإجمالى عدد فصول 398 فصل بإجمالى تكلفة نحو 191 مليون جنيه، لافتاً إلى الطرح لإنشاء عدد 14 مدرسة بتكلفة 140 مليون جنيه.
 
وعن الأبنية التعليمية بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، فإن المبادرة تضم أعمال إنشاء جديد وصيانة لعدد 22 مدرسة بإجمالى 211 فصلا، بتكلفة 170 مليون جنيه، حيث تشمل إنشاء عدد 12 وصيانة ورفع كفاءة عدد 10 مدارس.
 
وأضاف أنه تم الانتهاء من عدد 18 مدرسة تشمل عدد 9 مدارس إنشاء جديد، عدد 9 مدارس صيانة ورفع كفاءة، وجارى تنفيذ المشروعات الخاصة بـ 4 مدارس المتبقية.
 
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين، وخاصة فيما يختص بالتوسع فى بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن للحد من التكدس بالفصول لا سيما فى المناطق الأشد احتياجا لوجود مدارس.
 
 ومن جانبه؛ أوضح المهندس أحمد عبد الكريم ،مدير هيئة الأبنية التعليمية فى المحافظة، أن المدارس التى تم الانتهاء من صيانتها وتجديدها 26 مدرسة بتكلفة اجمالية نحو 66 مليون جنيه خلال الفترة من 1/ 7/2022 وحتى 14/9/2022، ويجرى حاليا صيانة وتجديد 33 مدرسة بتكلفة نحو 87 مليون جنيه.
 
من جهة أخرى واصلت مديرية التربية والتعليم استعداداتها، لاستقبال العام الدراسى الجديد ،حيث انطلقت فعاليات إجراء لجنة القيادات برئاسة نادية فتحى وكيل مديرية التربية والتعليم، المقابلات الشخصية للمتقدمين لوظائف التوجيه الفنى ( موجه عام، موجه أول، وموجه ) لتنسيق التعليم العام والخدمات والفنى، وذلك بمجمع مدارس زهران الرسمية لغات المميز بإدارة شرق التعليمية.
 
فيما انطلقت أيضا قوافل المتابعة على مستوى الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس، المدارس للعام الدراسى الجديد، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة ( اعرف مدرستك ) مع وضع آليات التنفيذ والاستعداد التام للعام الدراسى الجديد، من تحديد الاختصاصات والتكليفات والصيانة البسيطة والتخلص من الرواكد ،و موقف الكتب ودهانات الفصول وتوزيع الوحدات والإشراف والجدول المدرسى وتوزيع المناهج والتأكيد على تنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنظيم يوم رياضى أسبوعيا لبناء الشخصية من خلال الأنشطة والرياضة والفن وجذب الطلاب للمدارس.
 
يأتى ذلك مع التنسيق التام بين مديرية التربية و التعليم ،وأحياء الإسكندرية تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، للإستعداد التام للعام الدراسى الجديد ،من خلال رفع كافة الإشغالات والمخالفات من أمام المدارس ،وكذلك تقليم الأشجار ورفع المخلفات و القمامة، بالإضافة إلى زيادة المساحة المنزرعة أمام المدارس، وتكثيف أعمال رفع كفاءة الإضاءة والنظافة بمحيط المدارس على مستوى الإدارات التعليمية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق