تفاصيل التعاون بين شمال سيناء ومركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة لدعم وتسويق منتجاتها (صور)

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022 06:58 م
تفاصيل التعاون بين شمال سيناء ومركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة لدعم وتسويق منتجاتها (صور)
كتب - محمد الحر

استقبل اليوم ، الثلاثاء ، اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال ، الدكتور صلاح خليل مدير مركز تحديث الصناعة بوزارة التحارة والصناعة ،بحضور العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة وممثلى الجمعيات الأهلية بالمحافظة ،  لبحث دور المركز في دعم المحافظة والجمعيات الأهلية بها في دعم المنتجات وتسويقها داخليا وخارجيا .
 
وأكد محافظ شمال سيناء على أهمية التعاون بين المحافظة ومركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة ، داعيا مديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للاستفادة من المركز ، لما ينعكس بالخير على أبناء وأهالي محافظة شمال سيناء.
وأشار الدكتور صلاح خليل مدير مركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة الى ضرورة احداث طفرة في المنتجات السيناوية من خلال الجمعيات الأهلية وتوظيف الامكانيات المتاحة للمنتجات اليدوية ، وكذلك التركيز على ادارة المشروعات وكذا على عملية الإكتفاء الذاتى داخل كل جمعية ، وخلق جزء من التراث المصرى ليتم تحويله الى منتج يخدم السوق المحلى .
 
d89d5cbd-ec2e-4c4d-b106-4cab78d0edac
d89d5cbd-ec2e-4c4d-b106-4cab78d0edac
 
وعقد العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة اجتماعا مع الدكتور صلاح خليل مدير مركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة بحضور على غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى وممثلى الجمعيات الأهلية ، وذلك لبحث آليات التعاون بين محافظة شمال سيناء ومركز تحديث الصناعه بوزارة التجارة والصناعة ، والاستفادة من دعم المركز للجمعيات بالمحافظة .
 
وأشار الغندور الى أن المركز ساند الكثير من المنتجين والجمعيات الأهلية وأصحاب الحرف .. حيث كان المركز سببا في تقدم وازدهار هؤلاء المنتجين ، ولم يتوقف المركز على الجمعيات فقط ، ولكنه قام بدعم الشركات والمصانع .
 
واكد الغندور على أنه لابد من استعداد الجمعيات للتطور والعمل على تحديث آليات العمل بها لاخراج منتج يسهل تسويقه ..ولفت إلى ضرورة الإهتمام بالأسر المضارة ومحدودة الدخل .. حيث أنهم هم الأولى بالرعاية والدعم .مشيرا الى أن الأعمال اليدوية تشكل التراث الأساسى للمنتج المصرى ، و ضرورة زيادة المعروض منها وتخفيض السعر حتي يتمكن العارض من تسويقه بسهوله .
 
909ea688-4926-40ed-baf9-1ef4b9add556
909ea688-4926-40ed-baf9-1ef4b9add556
 
واكد سكرتير عام شمال سيناء إلى أنه سوف يتم إمداد العارضين بكوادر للتدريب الفنى ومساعدتهم في المعارض ، وضرورة التركيز على خلق منتج سهل التسويق .
 
و أشار على غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى الى أنه سيتم العمل من غد على تفعيل دور التسجيل للجمعيات بمركز تحديث الصناعة ، وذلك للحصول على خدمات المركز ومن خلال النموذج الذى قدمه مدير مركز تحديث الصناعة بوزارة التجارة والصناعة .
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق