نجوم الفن فى افتتاح الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما.. سميحة أيوب: فاق كل التوقعات .. أنوشكا: مكافأة توازي تعبنا.. المخرج محمد النقلى: كنا ننتظر هذا المهرجان ومتفائل بالشركة المتحدة

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 11:01 م
نجوم الفن فى افتتاح الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما.. سميحة أيوب: فاق كل التوقعات .. أنوشكا: مكافأة توازي تعبنا.. المخرج محمد النقلى: كنا ننتظر هذا المهرجان ومتفائل بالشركة المتحدة

عبر نجوم الفن عن سعادتهم بالمشاركة في مهرجان القاهرة للدراما، حيث قالت الفنانة أنوشكا خلال استضافتها مع الإعلامية سالي شاهين، بافتتاح  مهرجان القاهرة للدراما: "المهرجان يعتبر مكافأة توازي تعبنا ومجهودنا في الدراما، فمنذ زمن كبير لم نقدم مهرجانا وريد كاربت بهذا الشكل.. المهرجان منظم جدا بالإضافة للمكرمين في المهرجان من وراء الكاميرا وهذا أمر جميل، المنافسة شيء جميل ووجود هدف تسعى لوصوله شيء رائع". 
 
وعن دورها في مسلسل "راجعين يا هوي" قالت: "سعيدة بالدور وسعيدة بالعمل مع خالد النبوي ومع محمد سلامة، ولم أتخيل أن أستطيع تقديم كوميديا بهذا الشكل، ووفاء عامر كانت مكسبا كبيرا". 
 
فيما قال المخرج محمد النقلي أثناء استضافته مع الإعلامية شيرين عفت: "كنا منتظرين مثل هذه المهرجانات منذ زمن، ومن رأي أن أي عمل فني وراؤه مجموعة كبيرة من الفنانين والمخرجين وغيرهم يقيمه الجمهور وليس اللجان، فالجمهور هو الترمومتر  الحقيقي، ولكن التكريم من الزملاء هو شيء عظيم خاصة تكريم من خدموا الدراما، وأن يكون هذا التكريم وهم علي قيد الحياة وليس بعد أن يرحلوا". 
 
وتابع النقلي: "كانت المسلسلات قبل ذلك عبارة عن  13 حلقة بسبب الدورة التليفزيونية ولكن من رأي كثرة المنصات والأعمال الإنتاجية تزيد فرص العمل وتزيد الإنتاج والأعمال الجيدة، وهذه الزيادة شيء رائع لنا جميعا، خصوصا أنها تحت راية المتحدة تلك الشركة الذي أتفاءل بها جدا". 
 
وقالت الفنانة سميحة أيوب بافتتاح هجران القاهرة للدراما مع الإعلامية سالي شاهين: "سعيدة جدا ولم أتخيل أن يكون المهرجان بهذه العظمة فقد فاق كل التوقعات، فسعيدة أن نقابتنا هي القائمة على المهرجان والشركة المتحدة احتضنته، فنحن افتقدنا فى الماضى مهرجان التليفزيون وأصبحت الدراما (غلبانة) بلا أب". 
 
وأضافت الفنانة سميحة أيوب: "احتضان الدولة للدراما له طعم خاص، فمثل هذه المهرجانات تقوم بعمل نوع من المنافسة الشريفة، وهذا يجعل الطريق ممهد للمواهب كي تفكر وتخرج أحسن ما فيها". 
 
وعن طقوسها قبل التمثيل قالت: "طقوسي دائما تكون في المسرح أكثر من التليفزيون، وكانت أصعب الأعمال بالنسبة لي مسرحية (فيدرا) خصوصا عندما عرضنا في باريس وتفاجأ الجمهور هناك بنا وعرضناها 15 يوم ووصل لنا جوابات نقد ذاتي وإشادة بالمسرحية". 
 
ويمنح المهرجان فرصة المشاركة لأى مسلسل مصرى من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه فى مصر، أو الممثلين من المصريين حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية، وذلك فى عدة فئات هى أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدى، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.
 
وتتكون لجنة تحكيم مسابقة مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من أفضل صناع الدراما فى مصر، برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد على، وبمشاركة السينارست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير محسن أحمد والناقدة خيرية البشلاوى، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.
 
وتتولى شركة Egypt POD تنظيم المهرجان بصفتها الراعى الإعلامى، والقائم بأعمال العلاقات العامة للمهرجان، وسيتم بث فعاليات المهرجان حصرياً على شاشة قناة DMC، وذلك لضمان الحيادية اللازمة لظهور المهرجان بالصورة التى تليق بالدراما المصرية، وتوفير كل سبل النجاح ليتم على أكمل وجه، وتتشكل اللجنة العليا للمهرجان من نقيب المهن التمثيلية، ونقيب السينمائيين، وممثل عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إضافة إلى أربعة عشر عضوًا يمثلون أركان العمل الدرامى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق