بدء إجراءات تسليم وحدات مثلث ماسبيرو لسكان المنطقة.. قرعة لضمان شفافية التوزيع بعد سداد وديعة الصيانة وقيمة العدادات.. الانتهاء من التشطيبات ورصف الشوارع

الخميس، 22 سبتمبر 2022 10:00 م
بدء إجراءات تسليم وحدات مثلث ماسبيرو لسكان المنطقة.. قرعة لضمان شفافية التوزيع بعد سداد وديعة الصيانة وقيمة العدادات.. الانتهاء من التشطيبات ورصف الشوارع

بدأت محافظة القاهرة بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية، إجراءات تسليم وحدات مثلث ماسبيرو وذلك بعد انتهاء اعمال الإنشاء والتشطيبات، وتوصيل المرافق، و مقرر الاعلان خلال أيام عن موعد إجراء القرعة على أرقام الوحدات السكنية لضمان تكافؤ الفرص لجميع السكان الراغبين فى العودة وعددهم 935 أسرة، وعقب اجراء القرعة سيتم التسليم بشكل فورى، بحيث يتم تسكين المشروع خلال شهرين تقريبا. 
 
 تم الانتهاء من زراعة الأشجار والمسطحات الخضراء وانهاء اعمال المرافق وكذلك تشطيب المداخل تمهيدا لتسليم الوحدات. 
 
 
وأكد المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، أنه سيتم بدء تسليم وحدات مشروع مثلث ماسبيرو، للسكان الراغبين، خلال أيام، قائلا: خلال أيام سيتم تسليم الوحدات السكنية في أبراج السكن البديل، للسكان أصحاب الوحدات العائدين إلى منطقتهم، والهدف الأول للدولة من المشروع، هو الارتقاء بالمواطن المصري.
 
وأضاف رئيس صندوق التنمية الحضارية، أنه سيتم اجراء قرعة على ارقام الشقق، مشيىا إلى المقصود بالقرعة الخاصة بتوزيع الوحدات السكنية، ضمان شفافية وعلانية التوزيع دون تدخل بشري، لافتًا إلى أنه رغم القرعة المزمع إجرائها، ولكن كل الوحدات السكنية مميزة سواء المطلة على شارع 26 يوليو، أو الوحدات المطلة على المشروع الاستثماري أو النيل والمتحف.
 
وحدات مثلث ماسبيرو (1)
 
من جانبها كشفت المهندسة أمل فوزى، رئيس حى بولاق أبو العلا، بمحافظة القاهرة، أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن موعد إجراء الجرعة الخاصة بالسكان، ليتم استقبال ملفات السكان المقرر تسليمهم، مشيرة الى أن هناك لجنة ستراجع جميع العقود من حيث الموقف القانونى تمهيدا للتسليم. 
 
وأضافت رئيس حى بولاق، أن السكان سيدفعون وديعة قيمتها 7% من قيمة الوحدة السكنية للامن والنظافة وأعمال الصيانة للحفاظ على المشروع وسيتم تحديدها حسن ما تم التعاقد عليه مع الاسكان قبل اخلاء المنطقة، بالإضافة إلى قيمة عدادات المرافق الخاصة بالوحدة والتى تعاقدت عليها هيئة المجتمعات العمرانية، موضحه أن من يتأخر فى التفع يتم ارجاءه. 
 
وبدورهم عبر السكان العائدين للمشروع سعادتهم بانتهاء المشروع مؤكدين أن الدولة وعدت فاوفت، مطالبين المسئولين عن المشروع بضرورة تقسيط قيمة وديعة الصيانة المطلوب سدادها، مرعاة للظروف والحالة الإقتصادية لبعض سكان المنطقة وتسهيلا لاجراءات التسليم. 
 
وكشفت مصادر أن القرعة الخاصة بتوزيع الوحدات السكنية، تضمن شفافية وعلانية توزيع الوحدات السكنية دون تدخل بشري، وذلك رغم أن كل الوحدات السكنية مميزة سواء المطلة على شارع 26 يوليو، أو الوحدات المطلة على المشروع الاستثماري أو النيل والمتحف، وسيتم اجراء القرعة على ارقام الوحدات السكنية.
 
وحدات مثلث ماسبيرو (2)
 
وأضافت المصادر أن الوحدات السكنية بالمشروع مقسمة لأكثر من نموذج سواء فى عدد الغرف او المساحة، وذلك حسب رغبات السكان وحسن الحالة قبل اخلاء المنطقة، وسيتم إجراء قرعة لكل نموذج من الوحدات على حدة، بما يحقق المساوة وتكافؤ الفرص بين الجميع. 
 
وتبلغ تكلفة الوحدة الصغيرة بمشروع مثلث ماسبيرو، 700 ألف جنيه، والمساحة الكبيرة بلغت 900 ألف إلى مليون جنيه، وتم الاتفاق مع كيان لصيانة وتأمين وإدارة المنشآت، وإزالة القمامة وكل هذا عن طريق وديعة صيانة. 
 
ويتسلم السكان الوحدات السكنية كاملة التشطيب بها النجف وكل شيء عدا الفرش، كما يوجد بكل وحدة نظام مكافحة الحريق متصل بكل الغرف بالشقة، بالإضافة إلى وجود 10 اسانسير بالبرج الواحد، بالإضافة إلى السلالم، ويوجد بكل برج دورين مخصصين جراج، بالإضافة إلى مساحات انتظار السيارات أمام الأبراج، وكذلك مسطحات خضراء.
 
وتم تنفيذ 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو بالمشروع، منهم 2 برج، كل منهما مكون من 5 عمارات متصلة، وذلك ضمن مخطط تطوير المنطقة بالكامل، كما تم تشطيب واجهات الأبراج وتقسيم مساحات اللاند سكيب وزراعة الأشجار.
 
ومشروع الأبراج بمنطقة ماسبيرو، يتكون من دور بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضي (تجاري) بمسطح 16970 م2، ودور أول (جراج علوى) بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالى 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع (برج إدارى) يتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا.
 
وحدات مثلث ماسبيرو (3)
 
وجارٍ تنفيذ مشروع أبراج النيل ماسبيرو، والمُقام على مساحة 19244 م2، ويتكون من أبراج سكنية، ومسطحات تجارية، ومسطحات ترفيهية (نادي صحي - مناطق ألعاب أطفال - مناطق خضراء مفتوحة)، ومسطحات إدارية، وأدوار خدمات ميكانيكية، ومحطة كهرباء مثلث ماسبيرو، وأماكن انتظار سيارات، كما أنه يتم تنفيذ مشروع أبراج ماسبيرو، ويتكون من برجين (برج فندقى – برج إدارى)، وبدروم، ويُقام على مساحة 8419 م2.
 
يشار إلى أن منطقة ماسبيرو تقع فى محافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء فى أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا