"أهلا مدارس" و "كلنا واحد" هل تخفف معارض الحكومة المعاناة على المواطنين؟

الأحد، 25 سبتمبر 2022 11:00 ص
"أهلا مدارس" و "كلنا واحد" هل تخفف معارض الحكومة المعاناة على المواطنين؟

نظمت الحكومة العديد من المعارض  خلال الفترة الماضية لعل أبرزها "أهلا مدارس" و "كلنا واحد" في شتى المحافظات بهدف توفير كافة احتياجات المواطن بأسعار مخفضة خاصة مع دخول موسم بداية الدراسة .
 
كما أعلنت وزارة الداخلية عن بدء فعاليات المرحلة الـ 23 من مبادرة "كلنا واحد" بجميع أنحاء الجمهورية إعتباراً من أول سبتمبر تحت رعاية رئيس الجمهورية كما أنها تهدى حقائب مدرسية للمناطق الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية.   
 
وتواصل وزارة الداخلية توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام.
 
ومن المبادرات المهمة أيضا "أهلا مدارس" برعاية وزارة التضامن الاجتماعى التى تشمل  142 معرضا رئيسيا وفرعيا بالمحافظات على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 33 شادرا فى شوارع مصر، مع استمرار مشاركة 500 ‏مكتبة فى تخصيص أماكن داخلها كفروع معرض أهلا مدارس، وتبيع منافذ أهلا مدارس كل المستلزمات المدرسية من كشاكيل وأقلام وشنط و غيرها بنسبة تخفيض تصل إلى 30 %، ويستمر عمل المبادرة حتى يوم 30 سبتمبر.
 
 في المقابل أشاد عدد من القوى السياسي بهذه المعارض التي وصفوها بأنها تخفف الأعباء على المواطن وضبط اليات السوق خاصة في ظل موجة التضخم التي أثرت في أسعار كافة السلع والمنتجات وأن توافر المعارض في كل المحافظات يستفيد منها ملايين من المواطنين وبالأخص مواطني الطبقات المتوسطة والفقيرة، مشيدين بجهود الحكومة في زيادة برامج الحماية الاجتماعية بناء على توجيهات القيادة السياسية . 
 
 في نفس السياق رحب المستشار أحمد حبيب، الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة الجيزة، بإقامة الحكومة معارض " أهلا مدارس" ومعارض مبادرة " كلنا واحد" المنتشرة في كل محافظات الجمهورية وذلك بتنفيذ وزارتي الداخلية والتموين بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والاتحاد العام للغرف التجارية، موضحا أن هذه المعارض توفر احتياجات ومستلزمات أبناء المواطنين وتخفف العبء عنهم .
 
وأوضح حبيب، أن معارض " أهلا مدارس" و"كلنا واحد" يتوافر بها كافة احتياجات الطلاب المدرسية من كشاكيل وزي مدرسي وحقائب مدرسية وأحذية وغيرها من مستلزمات الطلاب وذلك بأسعار مخفضة بخصم يصل ما بين 20% إلى 40% في معارض أهلا مدارس ، وتصل لـ 60 % في مبادرة كلنا واحد، إضافة إلى توافر بالمعارض عروض للسلع الغذائية بها بجانب السلع الدراسية بكميات كبيرة و بجودة عالية، إضافة لتوافر في بعضها جناحا للأدوات المدرسية للمكفوفين مع تواجد مترجم لغة إشارة، إضافة لتواجد في بعضها جناح للمستلزمات والأدوات الرياضية والألعاب الدراسية .
 
أكد حبيب، أن المعارض تتمثل أهميتها في أمرين الأول هو توفير احتياجات المدارس للمواطنين بأسعار مخفضة تقترب من سعر الجملة وذلك للتخفيف عن كاهلهم وتخفيف العبء عنهم كنوع من الدعم الحكومي، والأمر الثاني يتمثل في أن هذه المعارض تعتبر أيضا تسويقا جيدا للمنتجات المحلية الصنع وترويجا لها لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بيع منتجات مشروعاتهم الناجحة، مشيرا إلى الجودة العالية لهذه المنتجات والتي تباع في المعارض بإشراف ورقابة وزارة التموين وجهاز حماية المستهلك .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق