ما هي أسباب ظهور دخان أو رائحة حريق بمحطة القطار الكهربائي في بدر؟

الأحد، 25 سبتمبر 2022 06:00 م
ما هي أسباب ظهور دخان أو رائحة حريق بمحطة القطار الكهربائي في بدر؟

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق أنه في إطار الحماية المدنية الخاصة بسلامة الركاب، تم تحديد يوم الإثنين الموافق 26/9/2022 اعتبارا من الساعة العاشرة صباحاً موعداً لإجراء الإختبارات الدورية على أنظمة مكافحة الحريق وسحب الدخان بمحطة بدر كنموذج لمحطات القطار الكهربائي الخفيف (LRT ).
 
وأهابت الهيئة بالمواطنين سكان هذه المناطق والركاب مستخدمي القطار بعدم القلق أو الخوف في حالة ظهور دخان أو رائحة حريق في أوقات إجراء الاختبارات بالمحطة.

يذكر أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105 التبادلية موازى لطريق (القاهرة - الإسماعيلية) الصحراوى، ثم يتفرع شمالاً بعد مدينة بدر حتى مدينة العاشر من رمضان كم وبعدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3/7/2022.

ويبدأ المسار من محطة عدلى منصور المركزية التبادلية موازى لطريق (القاهرة - الإسماعيلية) الصحراوى، ثم يتفرع شمالاً بعد مدينة بدر حتى مدينة العاشر من رمضان وجنوباً إلى العاصمة الادارية الجديدة ثم يمتد إلى المدينة الرياضية الدولية .كما يحقق مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT خدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث للمترو بمحطة عدلى منصور المركزية ويحقق أيضا خدمة تبادل الركاب مع مونوريل شرق النيل (العاصمة الإدارية) فى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، القطار الكهربائى السريع فى محطة العاصمة المركزية مما يضمن تنفيذ شبكة نقل متكاملة.

واستعرضت التغطية جهود إدارة المترو فى تيسير استخراج اشتراكات الطلبة والطالبات بمختلف المراحل التعليمية اعتبارا من يوم السبت 24 سبتمبر 2022 طوال أيام الأسبوع بما فى ذلك أيام الجمعة والعطلات الرسمية من السابعة صباحا وحتى الرابعة عصرا داخل جميع مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة، وسيتم مد ساعات العمل حتى السادسة مساء من يوم 1 أكتوبر ولمدة شهر .

على صعيد أخر، كشفت هيئة الأنفاق خطوات استخراج اشتراكات الطلاب بالمترو بخطوطه الثلاثة والأوراق المطلوبة ونسب التخفيض الممنوحة عليها وقيمتها، وذلك خلال النقاط التالية:

1ـ التوجه لأقرب مكتب اشتراكات من المكاتب المتاحة بمحطات المترو المختلفة ثم شراء استمارة طلبة وقيمتها 5 جنيهات لكافة الطلاب.

2ـ ملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة مثل محطة القيام والوصول والاسم والوظيفة مع وضع عدد 2 صورة شخصية على الاستمارة وختم واعتماد الاستمارة من شئون الطلاب من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع له.

3ـ يتم اعتماد الصورة على الاستمارة بخاتم الكلية او المعهد او المدرسة بحيث يكون جزء من الختم على الصورة والجزء الاخر على الاستمارة وختم الصورة الاخرى على الظهر

4ـ يتم اعتماد استمارة الاشتراك للمدارس الخاصة من المنطقة التعليمية التابعة لها بخاتم شعار الجمهورية.

5ـ يستخرج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط.

6ـ يستخرج الاشتراك لمدة 3 شهور تمثل فترة الترم الدراسى.

7ـ يتم إثبات الكود الحسابى الخاص بالإدارة التعليمية المكون من 8 أرقام بمعرفة المدرسة او المعهد او الكلية بمعرفة الجهة الدراسية.
8ـ نسب التخفيض على اشتراك الطلاب تبلغ 98%.

9ـ قيمة الاشتراك لاستقلال 3 مراحل 33 جنيها.

10ـ قيمة الاشتراك لاستقلال 4 مراحل 41 جنيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا