بعد 36 ساعة من التحقيقات والإحالة للجنايات.. القصة الكاملة لواقعة السائق "المتهور" لسيارة طريق السويس

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 01:25 م
بعد 36 ساعة من التحقيقات والإحالة للجنايات.. القصة الكاملة لواقعة السائق "المتهور" لسيارة طريق السويس
منال عبداللطيف

انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشخص يقود سيارة ملاكي على طريق السويس بتهور ورعونة ما عرَّض حياة الناس للخطر، ولم تمض دقائق قليلة حتى أعلنت الجهات الأمنية بوزارة الداخلية القبض على مرتكب الواقعة أثناء قيادته السيارة على طريق السويس وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وبعد 36 ساعة متواصلة من التحقيقات، أصدرت النيابة العامة بيانين تفصيليين، بشأن تحقيقاتها في الواقعة، وتضمن البيان الأول قرار المستشار النـائب العام، بحبس المُـتـّهم المتسبب برعونتِهِ وعدم اتباعِهِ للوائح والقوانين في حـادث بطريق السويس العام، وعرضه على مصلحة الطب الشرعي للتأكد من مدى تعاطيه للمواد المخدرة.

وأكدت  النيابة العامة في بيانها الأول إنها تلقت يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري، إخـطارًا من الشرطة يُفيد ضبط أحـد الأشخـاص لقيادته سيارتَه عـلى نحو يُعرّض الآخرين للخطر، واعتراضِهِ طريق السيارات المارّة، ممّا نتج عنهُ تلفيات بإحداها فضًلا عن ضبط مواد كحوليّة ومخدّرة بحوزتِهِ.

وتبين من  التقرير الطبي الصادر من مستشفى حكومي، أنه بإجراء تحليل للمتهم فورَ ضبطه تبين تعاطيه للمخدرات، وذلك  بالتزامن مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام لعدة مقاطع مُصوّرة تخص الواقعة، فباشرت النيابة العامّة التحقيقات على الفور.

واستمعت النيابة العامة لأقوال أحد قائدي السيارات الأخرى، والذي شهد باعتراض المتهم طريقه واصطدامه به عمدًا، والتعدي عليه بالضرب، ونشوب مشاجرة بينهما جراء ذلك.

كما استمعت النيابة العامة لأقوال أمين الشرطة القائم بضبط المتهم، والذي أكد عدم حمل المتهم لرخصتي القيادة والتسيير، وعثر بحوزتِهِ على قرص لعقار مخدّر ومواد كحولية.

وبالتحقيق مع المتهم أنكر ما نُسب إليه، وأقر بقيادة سيارته بطريقة متهورة دون إبداء سبب لذلك، وأن ما قام به بالطريق العام كانت محاولة منه للحيلولة دون ضبطه، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأخذ عينة منه لتأكيد مدى تعاطيه للمواد المخدرة و أمرت المحكمة المختصة بالنظر في أمر المتهم اليوم باستمرار حبسه خمسة عشر يومًا علي ذمة التحقيقات .

وبعد انتهاء التحقيقات أصدر النائب العام البيان الثاني والذي نص علي إحالة  المتهم وهو موظف بإحدى الجامعات ـ 47 سنة ـ إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته فيما اتُّهِم به من حيازته بقصد التعاطي جوهر مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته سيارة تحت تأثير هذه المخدرات برعونة وعدم احتراز بطريق القاهرة السويس.

كانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم مما شاهدته من مقاطع مصورة رُصِدَت بمواقع التواصل الاجتماعي سَجَّلت قيادة المتهم سيارته بالطريق العام برعونة وعدم احتراز مما عرَّض حياة الناس للخطر، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي من احتواء المضبوطات المعثور عليها بحوزة المتهم على جواهر مخدرة، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي من إيجابية العينات المأخوذة من المتهم، ودلالتها على تعاطيه للجواهر المخدرة المضبوطة بحوزته، فضلًا عما شهد به الشهود.

هذا، وقد أمرت النيابة العامة بنسخ صورة من القضية تُخصص عما ارتكبه قائد سيارة نقل من اصطدامه بسيارة المتهم، وعما ارتكبه البعض من التعدي على المتهم عقب استيقافه مما أحدث إصابته.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا