مع اقتراب الشتاء.. روسيا تستعد لنشر 300 ألف جندي على جبهات القتال في أوكرانيا

الإثنين، 26 سبتمبر 2022 02:00 م
مع اقتراب الشتاء.. روسيا تستعد لنشر 300 ألف جندي على جبهات القتال في أوكرانيا

مع اقتراب الشتاء في أوروبا واحتدام المعارك العسكرية في أوكرانيا، تبدو روسيا بقيادة زعيمها بوتين، مصممة على تحقيق أهدافها من خلال العملية العسكرية، في وقت أعلنت فيه التعبئة الجزئية، ما يعني استدعاء نحو 300 ألف جندي من قوات الاحتياط الذين خدموا سابقًا في الجيش الروسي بموجب إعلان التعبئة الجديد.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التعبئة الجزئية، واصفًا القرار بالضروري لحماية الشعب من الحرب التي يشنها «الغرب بشكل جماعي»، مؤكدا في الوقت ذاته أن القرار يستهدف جنود الاحتياط ومن التحقوا في السابق بالجيش الروسي ومن يمتلكون خبرة عسكرية. وقال وزير الدفاع الروسي سيرجى شويجو، من جانبه، إن هناك خططًا لاستدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط الذين خدموا سابقًا في الجيش بموجب إعلان التعبئة الجديد.

ويقول مراقبون، كان متوقع حدوث خطوتين من روسيا إما تعبئة عامة أو استخدام أسلحة استراتيجية كيميائية أو تكتيكية، مشيرين إلى أن روسيا اختارت الحل الوسط بالتعبئة الجزئية للجيش.ويؤكد المراقبون، أن الجيش الروسي أضاف تجنيد 300 ألف جندي وهذا عدد كبير جدا للعملية في اوكرانيا، موضحين أن ما يحدث معناه أنه لا مكان للحلول السياسية أو الجلوس على طاولة المفاوضات.

ورفض المراقبون، في الوقت نفسه وجهة النظر الأوروبية والأمريكية التي وصفت ما يحدث في خاركيف بالهزيمة للجيش الروسي، مشيرين إلى أنه نعم قد تكون قوات روسية خسرت معركة ولكن الحرب لم تنتهى ولا يمكن نقول أن روسيا خسرت أو في وضع يأس، وروسيا يطورن أدائهم في المعارك بداية من الحرب العالمية الثانية ووصف بوتين باليأس أو ليس لديه رؤية غير صحيحة.

في غضون ذلك، قالت وكالة «أسوشيتدبرس»، إن اقتراب الشتاء ينذر بنفاد الوقت أمام كلا من روسيا وأوكرانيا. وأوضحت أن حلول أجواء الخريف، وسقوط الأمطار التي تجعل أرض المعارك وحلة للغاية أمام تسيير الدبابات، تلقى بظلالها على جهود أوكرانيا لاستعادة مزيد من الأراضى التي تسيطر عليها روسيا، قبل أن تتجمد تلك الميادين فى فصل الشتاء، بحسب ما ذكر مركز أبحاث أمريكى، وبالنسبة للمخططيين العسكريين الروس والأوكرانيين، فإن الوقت يوشك على النفاذ، حيث أن اقتراب الشتاء يجعل القتال أكثر صعوبة.

يأتي هذا في وقت نفى فيه المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، التقارير التي زعمت خطط السلطات الروسية لاستدعاء 1.2 مليون شخص خلال حملة التعبئة الجزئية التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب وكالة أنباء «تاس» الروسية، أشار بيسكوف، إلى أن كل ما نُشر بشأن استدعاء 1.2 مليون شخص للانضمام لحملة التعبئة الجزئية غير صحيح تمامًا، نافيًا التقارير القائلة إن الفقرة السابعة من المرسوم الرئاسي للتعبئة أشارت إلى إمكانية استدعاء نحو مليون شخص ووصفها «بالأخبار الكاذبة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة