بوتين يلتقى نظيره البيلاروسى.. ويتهم الغرب بمنع توريد الأسمدة

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 12:00 ص
بوتين يلتقى نظيره البيلاروسى.. ويتهم الغرب بمنع توريد الأسمدة

صرح الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الاثنين خلال لقائه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، بأن الغرب توقع أن تنهار روسيا وبيلاروسيا لكنهما سيواصلا السير بشجاعة.
 
وقال رئيس بيلاروسيا -بحسب ما أوردته وكالة أنباء (بيلتا) البيلاروسية- إننا "تحدثنا كثيرا عن خططنا وآفاقنا وقمت بتحليل جميع التعليمات التي أعطيتها للحكومة وعمليا ليس لدينا إخفاقات، وهناك تغير تطور اقتصاداتنا والوجود العام لدولنا بشكل كبير خلال الأشهر الثلاثة الماضية".
 
وأضاف "كان من المتوقع أن ننهار ونسقط وما إلى ذلك ومع ذلك، فإن الحياة مليئة بالفرص ونحن بحاجة إلى من يحتاج إلينا ولقد وجدنا شركاء للتعاون بنجاح مع اقتصاداتنا وتطويرها".
 
وأكد أن الأشخاص الذين يدعمون وطنهم خلال هذه الفترة يستحقون تقديرا خاصا، مضيفا "أنها فترة صعبة، لقد انقلب العالم رأسا على عقب وهناك أنواع مختلفة من الناس هنا وهناك ونحن نراهم"
 
بدوره، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن سعادته لإجراء ذلك اللقاء، مشيرا إلى أن هناك الكثير من القضايا التي نحتاج لمناقشتها وتتعلق بالوضع في المنطقة.
 
وقال الرئيس الروسي إن "القضايا الاقتصادية التي ناقشناها في وقت سابق لا تقل أهمية وتتعلق بالصناعة الكيماوية والأغذية والأسمدة.
 
وأشار إلى أن الغرب لا يزال يمنع توريد الأسمدة البيلاروسية إلى السوق العالمية، مشددا "أنه أمر غريب للغاية لأن السوق العالمي والبلدان النامية في أمس الحاجة إلى هذه المنتجات".
 
وقال "لدينا خطط محددة عبر عدد من المجالات وعدد من المشاريع الكبرى وقد استكملت الحكومة بشكل عام إعداد هذه المشاريع"، مضيفا أننا "سنناقش كل هذا".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة