الرئيس السيسى يشهد افتتاح المنطقة الاستثمارية.. ويشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: "مسار واعد"

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 11:17 ص
الرئيس السيسى يشهد افتتاح المنطقة الاستثمارية.. ويشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: "مسار واعد"

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".
 
كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".
 
وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة.
 
وشهدت فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة، عرض فيلم تسجيلي بعنوان: "مسار واعد"، والذي يتحدث عن دور الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ودورها فى تحقيق الرخاء والتنمية على أرض مصر.
 
واستعرض الفيلم التسجيلي، جهود المنطقة الصناعية فى مدينة نصر، من خلال المشروعات المختلفة التى تنفذها وفق استراتيجية وطنية تعمل فيها لتحقيق الاستفادة القصوي من تحقيق التنمية، ودعم صغار المستثمرين، وتحقيق نهضة الدولة المصرية، من خلال تذليل العقبات وتسهيل إجراءات مزاولة النشاط، وفق الاعفاءات الخاصة بالشباب.
 
وتطرق الفيلم التسجيلي، إلى المنطقة الاستثمارية الجديدة فى مدينة بنها فى محافظة القليوبية، وكذلك المنطقة الاستثمارية الجديدة فى مدينة غمر التابعة لمحافظة الدقهلية، واستعرض الفيلم المشروعات المختلفة داخل كل منطقة.
 
وأعلن المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ارتفاع صافى تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 53 % ليصل إلى 7.3 مليار دولار خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2020 – 2022، معلقا: "يعد ذلك أعلى مستوى لتلك الاستثمارات على مدار العشر سنوات الماضية رغم ما يشهده العالم من آثار سلبية ناتجة عن أزمات إقليمية وعالمية".
 
أضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، في كلمة خلال افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات القومية، أنه تم اطلاق الإصدار الثالث لخريطة مصر الاستثمارية، مشيرا إلى التوسع في إنشاء مراكز جديدة لخدمات المستثمرين خاصة في مناطق الصعيد.
 
وأوضح أنه تم جذب استثمارات جديدة في مجالات اقتصادية هامة خاصة في صناعة الضفائر والغذائية وتصنيع الأجهزة المنزلية لتغطية السوق المصري والتصدير إلى الخارج.
 
وقال أحمد الجندى مدير شركة هاير مصر، إن الشركة تحافظ على الصدارة من خلال التطوير المستمر والمتجدد فى 10 مراكز أبحاث وتطوير موزعين على مختلف قارات العالم.
 
وأضاف مدير شركة هاير مصر، خلال مؤتمر صحفى، أنه فى عام 2020 تم تأسيس هاير مصر لتكون مركز تصدير لمصر، وتم وضع خطة مع الصين لاستمرار الضخ، بجانب إنشاء مجمع صناعى متكامل فى مصر.
 
وتابع مدير شركة هاير مصر: "مصر لديها اتفاقيات مشتركة مع العديد من دول العالم وأصبح لدينا بيئة جاذبة للاستثمار، وهناك دعم غير مسبوق لدفع عجلة الاستثمار بجانب الاستثمار بالبنية التحية خاصة فى مجال الطاقة فأصبح لدينا فائض فى الطاقة".
 
وقال أحمد الجندى مدير شركة هاير مصر، إن المصنع سيتم إنشائه فى مدينة العاشر من رمضان يحتوى على 6 مصانع لإنتاج التليفزينات والثلاجات والتكييف والبوتاجازات، ومصنع ضخم لمنتجات التكميلية، ومصنع تشكيل معادن للتحكم فى مدخلات الإنتاج.
 
وأضاف مدير شركة هاير مصر، خلال مؤتمر صحفى، أن المجمع سيساهم فى تحقيق تجسين البيئة التنافسية فى السوق المصرى ويحسن فرص التصدير، والمرحلة ألأولى سيتم انتاج الغسالات والتليفزيونات والتكييف بجانب الصناعات المكملة.
 
وأوضح مدير شركة هاير مصر، أن العائد أن حجم الإنتاج سيكون مليون قطع، وسيكون 30% للتصدير و70% للسوق المحلى، والمنتجات ستكون 70% انتاج محلى، بجانب مركز تدريب للأيدى العاملة فنية، وتستهدف الشركة مضاعفة الإنتاج 5 أضعاف خلال 5 سنوات وتحقيق 200 مليون دولار خلال 4 سنوات.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة