صفقات مدوية وجماهير بالملايين.. هل يستطيع المصري المنافسة على لقب الدوري؟

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022 04:00 م
صفقات مدوية وجماهير بالملايين.. هل يستطيع المصري المنافسة على لقب الدوري؟

تبدو إدارة النادي المصري البورسعيدي، عازمة على المضي قدما في طريق إعادة فريق الكرة الأول إلى منصات التتويج، بعد أن أبرمت عدة صفقات مدوية خلال موسم الانتقالات الجاري، إضافة إلى الاستعانة بالمدرب إيهاب جلال، مدرب منتخب مصر السابق، لقيادة الفريق، ليطرح عديد من المحللين تساؤلات حول إمكانية منافسة المصري على لقب الدوري الممتاز، خاصة وأنه يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة بالملايين.

ويبدأ اليوم الثلاثاء، فريق المصري تدريباته بعد انتهاء فترة الراحة التي منحها إيهاب جلال المدير الفني للفريق، للاعبين لمدة 24 ساعة بعد انتهاء المرحلة الأولى من الإعداد التي أقيمت في القاهرة، وتخللها مباراتين وديتين، حيث فاز المصري في اللقاء الأول بنتيجة 12/0 على نادي عرابي، بينما فاز في اللقاء الثاني بهدفين نظيفين على اتحاد الشرطة.

وقرر إيهاب جلال، المدير الفني للنادي المصري، نقل معسكر الفريق البورسعيدي إلى مدينة الإسكندرية، عقب انتهاء معسكر الفريق الذى أقيم بالقاهرة، وجاء قرار إيهاب جلال ليتيح الفرصة للفريق لخوض مباريات قوية مع فرق الإسكندرية، خاصة مع وجود الاتحاد السكندري وسموحة وفاركو وحرس الحدود بالمدينة الساحلية.

وكان النادي المصري قد سيطر على المركز الخامس فى قائمة أغلى الأندية من حيث القيمة التسويقية وذلك قبل بداية الموسم الجديد، وبلغت القيمة التسويقية للنادي البورسعيدي 9 ملايين و480 ألف يورو، ويسبقه فى القائمة كل من، الأهلي، الزمالك، بيراميدز وفيوتشر على الترتيب.

في غضون ذلك، كشف كامل أبو علي رئيس النادي المصري، عن تفاصيل خطته لتنفيذ استاد النادي المصري، وقال أبو علي في تصريحات صحفية: لدينا مشروع في النادي المصري هو مشروع استثمار رياضي واقتصادي غي نفس الوقت، جزء منه يخص الرياضة وهو استاد المصري الجديد والجزء الثاني عبارة عن استثمار فندقي تجاري يكون عائدا للصرف على النادي فيما بعد، نسعى لتحويل النادي المصري إلى منشأة اقتصادية تدر عائد ربح وهذا هو المتبع في كل دول العالم.
 
وأضاف رئيس المصري: «أتوقع أن نتم الانتهاء من هذا المشروع في خلال 3 سنوات، سنبدأ بتنفيذ الجزء الرياضي من المشروع أولا بإنشاء استاد المصري، وأتوقع أنه سيستغرق فترة زمنية من 20 إلى 24 شهرا، الاستاد سيكون عبارة عن 6 أدوار تتسع 22 ألف متفرج مصمم على أحدث النظم العالمية في بناء الاستادات ونراعي عنصر الأمان جدا ووظفنا كل مطالب الفيفا في الرسومات التي سنقوم بتنفيذها».
واستغنى النادي المصري عن 12 لاعباً قبل الاستعداد للموسم الجديد وهم: حسين رجب ومصطفى سلطان وأوستين أموتو وهيثم العيونى وأحمد شوشة، احمد حمودى، حجاج عويس، اسلام جمال، محمد جابر، محمد بلح، كازادي كاسينجو وإسلام صلاح، غير أنه حسم 9 صفقات، حتى الآن، خلال الميركاتو الصيفى الجارى، وذلك فى إطار خطة التدعيمات التى يسير عليها النادى البورسعيدى استعداداً للموسم الجديد، حيث يرغب المصرى فى استعادة مكانته بين الكبار.
 
وتعاقد النادى المصرى أولاً مع عبد الرحيم دغموم قادماً من وفاق سطيف الجزائرى لتدعيم خط الهجوم، ثم أعلن المصرى تعاقده مع الجزائرى عماد الدين بوبكر مدافع فريق الوداد المغربى. كما تعاقد المصرى مع مروان حمدى مهاجم نادى الزمالك لمدة 4 مواسم، كما حصل النادى على توقيع أنتونى أكبوتو، لاعب أشانتى كوتوكو الغانى، كما تعاقد  مع حسين السيد ظهير أيسر بيراميدز، وعمرو سعداوي ظهير أيسر الجونة، ومحمد دبش مدافع البنك الأهلي، وأخيراً المهاجم الكاميرونى فرانك مبيلا إيتوجا ومحمود جاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق