شمال سيناء تبدأ احتفالات ذكرى 6 أكتوبر بافتتاح مجمع عيادات القرماني بالعريش (صور)

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 02:52 م
شمال سيناء تبدأ احتفالات ذكرى 6 أكتوبر بافتتاح مجمع عيادات القرماني بالعريش (صور)
محمد الحر

بدأت محافظة شمال سيناء، اليوم،  الجمعة، احتفالاتها بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة  بنقل صلاة الجمعة مباشرة على التلفزيون المصرى من مسجد القرمانى بالعريش، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية وأعضاء المجموعة البرلمانية  وأهالى وعواقل المحافظة.

2
 
 
وقال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن احتفالات المحافظة بدأت اليوم الجمعة و تستمر حتى يوم الخميس القادم الموافق 6 أكتوبر.
 
وأعلن محافظ شمال سيناء عن افتتاح عيادات القرماني الخيرية التخصصية والتي تضم عدد 7 عيادات طبية وهي الأنف والأذن والحنجرة والأطفال والباطنة والجراحة والعيون والأسنان والنساء، بجانب معمل تحاليل وغرفة أشعة، بتكلفة 750 الف جنيه بالجهود الذاتيه.
 
أشار شوشة، إلى افتتاح جناح لجراحات اليوم الواحد في المرحلة الثانية، ليصبح المستوصف عبارة عن مستشفي صغير، مؤكدا على إنشاء المستوصف من أجل المواطن البسيط، حيث سيتم توقيع الكشف الطبى على المواطنين بأسعار رمزية. 
 
3
 
ووجه المحافظ الشكر إلى اللواء محمد القرمانى، أول محافظ لشمال سيناء، مؤكدا على أن المسجد والمستوصف سميا على اسمه، تقديرا لدوره الكبير، معلنا عن إهداء درع المحافظة لنجله المهندس أحمد القرماني خلال افتتاح المستوصف. 
 
واستعرض المحافظ خريطة احتفال المحافظة بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، حيث سيتم غدا السبت  افتتاح مدرسة أبو صقل بالعريش للتعليم الأساسى، وإفتتاح عدد 80 باكية في حى السبيل بالعريش.
 
ويوم الأحد القادم يتم افتتاح عدة مشروعات بمركز الحسنة في وسط سيناء.. منها: افتتاح منازل بدوية في أبو صيوان بوادى الحاج، افتتاح بئر وادى البروك، افتتاح إدارة تموين الحسنة، افتتاح مدرسة الحسنة الثانوية الصناعية، وافتتاح تحمع الكيلو 61 بالحسنة .
ويوم الثلاثاء القادم يتم افتتاح عدد من المشروعات في بئر العبد.. منها: معهد الروضة الإعدادي الثانوى في قرية الروضة، افتتاح حضانة الروضة بالقرية، افتتاح حديقة بئر العبد.
 
وفى يوم الأربعاء القادم يتم افتتاح: مدرستى الوحشى وأبو رفاعى بالشيخ زويد، وكذا افتتاح مسجد سلام أبو عبدون بالشيخ زويد.
 
وفى يوم الخميس القادم يتم اطلاق المسيرة الشبابية لشباب المحافظة بالعريش، وضع اكليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بالعريش، واحتفالات المدينة الشبابية بالعريش التى تتضمن: عرض فيلم وثائقى عن حرب أكتوبر ودور القوات المسلحة في محاربة الإرهاب.. ثم عرض فنى في قصر ثقافة العريش بالمناسبة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا