تفاصيل مشاركة بعثة نادي العريش في مهرجان سباق الهجن بالوادي الجديد (صور)

الجمعة، 30 سبتمبر 2022 04:37 م
تفاصيل مشاركة بعثة نادي العريش في مهرجان سباق الهجن بالوادي الجديد (صور)
محمد الحر

وصلت إلى محافظة الوادي الجديد بعثة نادي الهجن الرياضي التابع لمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، للمشاركة في مهرجان سباق الهجن الذي سيقام خلال الفترة من 2-3 أكتوبر بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي للمحافظة وذكرى انتصارات أكتوبر.
 
وقال كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء إن مشاركة نادي الهجن الرياضي بالعريش التابع لادارة الشباب والرياضة تأتي تزامناً مع احتفالات محافظة الوادي الجديد بعيدها القومي يقام  مهرجان الهجن بمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبل برعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
 
 
9
 
 
وأشار راشد إلى تأكيد محافظ شمال سيناء على أن القيادة السياسية تولي اهتماما ودعم متواصل للمحافظات الحدودية و وزارة الشباب والرياضة برياضة الهجن التي تعد إحياء للتراث البدوي وتعمل بصفة دائمة من أجل النهوض بالرياضة المصرية بشكل عام في جميع المحافظات .
 
وأوضح أن سباقات الهجن تعد بمثابة إحياء للتراث ولها تأثير إيجابي كبير على الجانبين الاقتصادى والسياحى والذى يرفع من مستوى السياحة بحضور ملاك وجمهور و محبين لهذا الإرث الكبير ووجود سوق رائجة للإبل سواء بيع أو شراء والمعارض التراثية.
 
واكد مدير مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء أن بعثة نادي الهجن بالعريش المشاركة في مهرجان سباق الهجن بالوادي الجديد تضم 5 أشخاص هم ايمن عبد العزيز الجندي ، مدير نادي الهجن الرياضي بالعريش ورئيس البعثة ومحمد سليمان الزميلين مشرف النشاط و من  ملاك الهجن .حميد سليمان سويلم وسليمان علوان وسالم سواركة .
وأشار كليب أن مشاركة وفد من نادي الهجن بالعريش في مهرجان سباق الهجن بالوادي الجديد جاء بناء  على دعوة من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ، المشاركة في المهرجان بمناسبة احتفال المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ، وفي إطار تنشيط رياضة الهجن التي تحتفظ لها بمكانة كبيرة في شمال سيناء.
 
8
 
واكد ايمن الجندي مدير نادي الهجن بالعريش أن بعثة نادي الهجن بالعريش وصلت إلى أرض مضمار الهجن بقرية بغداد النابعة لمركز باريس بالوادي الجديد للمشاركة في أشواط سباق الهجن المقرر انطلاقها خلال يوم الاحد القادم وتستمر حتى مساء يوم الإثنين 3 أكتوبر.
 
وأشار الجندي أن هجانة نادي الهجن بالعريش سييشاركون بنحو 8 مطايا بالسباق ، وبداوا بعد الوصول والاستراحة في ممارسة التدريبات وفك جمود الهجن خلال رحلة السفر الطويلة من العريش إلى محافظة الوادي الجديد .
 
ومن جانبه .. قال بهاء شوقى، مدير مديرية الشباب والرياضة  بمحافظة الوادى الجديد، انه تم الإستعداد لإقامة وتنظيم مهرجان الهجن الدولى 2022 بمقر نادى الهجن بقرية بغداد التابعة لمركز باريس بالوادى الجديد، وذلك في الفترة من 30 سبتمبر الجارى حتى 3 اكتوبر المقبل،.
واكد شوقي أن مهرجان سباق الهجن الدولى يقام لأول مرة بمحافظة الوادي الجديد بدعم الدكتور اشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، في إطار إحتفالات المحافظة بذكرى السادس من اكتوبر العظيم، وكذلك العيد القومى للمحافظة والذى يوافق الثالث من اكتوبر .
واوضح مدير مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، إنه سيشارك بمهرجان وبطولة سباق الهجن الدولى عدد من المتسابقين من مصر والوطن العربى على أرض نادى الهجن الرياضى بقرية بغداد، وسيمنح الفائزون جوائز قيمه بقيمة 200 الف جنيها من وزارة الشباب والرياضة، و250 ألف جنيهاً دعماً من اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد.
 
 ويشارك بمهرجان سباق الهجن بالوادي الجديد هجانه يمثلون محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية والسويس والوادي الجديد والشرقية ومحافظات الصعيد .
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق