يحمى النشء من الأفكار الظلامية..

المتحدة تحمي المستقبل.. إطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال فى الإعلام العربي

السبت، 01 أكتوبر 2022 06:00 م
المتحدة تحمي المستقبل.. إطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال فى الإعلام العربي

- إطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال فى الإعلام العربي يحمى النشء من الأفكار الظلامية
- تخصيص فترات مفتوحة للأطفال فى قنوات الشركة المتحدة المختلفة وبالبرامج الدينية للأطفال لتعاليم الدين الصحيح

ما من خطوة نخطوها خلال الفترة الحالية التي تشهد وضع الركائز الرئيسية للجمهورية الجديدة، إلا وكان المقصود منها صناعة مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

ما من خطاب للرئيس عبد الفتاح السيسي عما ينفذ من مشروعات قومية خلال تلك الفترة، إلا ويخص بالذكر في سياق تعديد المنافع، ما سيقع على جيل الأبناء والأحفاد، ما هم أحياء يرزقون الآن، وما هم في علم الغيب حتى هذه اللحظة أيضاً.

لتبني دولة قوية، لا بد أن تبدأ من الهرم من سفحه، حتى تصل للقمة وأنت متم المهمة على أكمل وجه ممكن، ولكي تنجح في تنشئة جيل صحيح الجسد والعقل، لا بد أن يكون مخصص له خطاب إعلامي يناسبه ويحببه في التزيد من القراءة والثقافة، وكل ما هو يتغذى عليه عقله، ويوسع مداركه، ويجعله مفترشاً الأرض وخياله وروحه تناطح السماء.

ومن أجل خطاب إعلامي يحقق مأثورة التعليم في الصغر كالنقش على الحجر، وضعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خطة منهجية تستهدف تأمين المستقبل بعقول مبتكرة تعي معنى الوطن، وتغرسه بداخلهم ليعيش فيهم قبل أن يعيشوا فيه.

وفي خطوة غير مسبوقة، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية استعدادها لإطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال فى الإعلام العربى، من خلال خريطة برامجية ودراما وأعمال كارتونية موجهة للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية.

وتأتي تلك الخطوة، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي بناء الوعي، مخاطباً كافة قطاعات المجتمع لحفظ حق الأجيال القادمة فى التربية والتعليم على أسس سليمة، والمواطنة والتسامح والأخلاق النبيلة وتنمية المهارات.

وتعد معركة الوعي، واحدة من القضايا الأساسية التي أولتها الدولة أهمية كبرة، عقب ثورة 30 يونيو مباشرة، وحققت فيها نجاحات عدة قطعت من خلالها الطريق على جماعات الظلام التي كانت تستهدف بضراوة ضرب المجتمع المصري وتقسيمه عبر سيل من الشائعات والأفكار الظلامية، التي كانت سبباً في سقوطهم من الأساس.

وشعرت الدولة المصرية أنه لا مفر من السير في طريقين لمحاربة الأفكار الظلامية، مسار يعتمد على الحرب المباشرة بالسلاح، ومسار يعتمد على التوعية لاقتلاع هؤلاء الخبثاء من جذورهم التي كانت متغلغلة كالسرطان في جسد الدولة، أثر تجربة دامت لعشرات السنوات عاشوا فيها داخل الجحور منتظرين لحظة ينقضوا فيها على الحكم، ويتوسعوا في مشروعهم المعد مسبقاً من قبل دول وأجهزة أجنبية، عدت بدلاً من المليار مئات لإنجاح هذه الخطة.

الخطة التي تعتمد عليها الشركة المتحدة لحماية المستقبل بحشو عقول الأطفال بما هو نافع ويمكث في الأرض تتضمن تأسيس أكبر شركة إنتاج متخصصة فى محتوى الطفل بكافة مستوياته وهى "نبتة" ستبدأ بـ7 أعمال كبرى سواء برامجية أو كارتونية أو عرائس ومسابقات، ومفاجآت كبرى سيتم الإعلان عنها قريبا، والتى ستصبح رائدة فى مجال محتوى الطفل على كافة المستويات.

كما تبدأ الخريطة البرامجية الجديدة فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، بتخصيص فترات مفتوحة للأطفال فى قنوات المتحدة المختلفة، تتضمن كارتون وبرامج أطفال، منها برنامج "رحلة سعيدة " تقديم زهرة رامى، والكاتبة سماح أبو بكر عزت، والطفلة كنده، بالإضافة إلى عرائس يحيى وكنوز على قنوات cbc والتليفزيون المصرى وبرنامج "أطفال الحياة " تقدمه سلمى صباحى على قناة الحياة، بالإضافة إلى تحضير الجزء الثانى من مسلسل يحيى وكنوز بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، يتضمن القيم والأخلاق النبيلة  وتربية الأطفال، كما سيتم إطلاق 26 أغنية ترفيهية وتعليمية جديدة للأطفال منها الأبجدية العربية وجدول الضرب وأغانى تحث على احترام الكبير وقيمة العائلة والانتماء للوطن.

وقررت المتحدة، تخصيص فقرات فى البرامج الدينية للأطفال، وذلك لتعاليم الدين الصحيح، وقيم التسامح والمحبة وتعليم الأطفال، وتخصيص فقرات فى برامج التوك شو يومى الجمعة والسبت "إجازة المدارس"، وأطلقت المتحدة، أكبر مشروع مواهب كرة قدم فى تاريخ مصر وهو " كابيتانو مصر" بالتعاون مع وزارة الشباب، واختبر فيه حتى الآن 50 ألف موهبة سن 14 سنة فى معظم المحافظات، وسيتم تبنى أفضل المواهب فيهم.

كانت الشركة المتحدة، قد دشنت قبل ذلك مشروع كابيتانو مصر، أكبر برنامج لاكتشاف المواهب في مصر، ضمن خطتها للارتقاء بالكرة المصرية واستغلال المواهب المهمشة في كل أرجاء الجمهورية، وأطلقت على البرنامج "كابيتانو مصر، ويستهدف برنامج اكتشاف المواهب التواجد في كل نواحي مصر لاكتشاف أبرز المواهب في كرة القدم والمساهمة في النهوض بالكرة المصرية وزيادة عدد المحترفين المصريين في الخارج.

وشارك مؤمن زكريا نجم الأهلي والزمالك السابق والمستشار الرياضي لشركة تذكرتي في الإعلان الترويجي لبرنامج اكتشاف المواهب "كابيتانو مصر"، وتحدث قائلا: "كل حلم بيبدأ بخطوة".

ويقام برنامج اكتشاف المواهب المصرية تحت رعاية شركتي استادات وبريزنتيشن، لاستنساخ المواهب وتهيئتها للعب في أكبر الدوريات الأوروبية وزيادة حصيلة اللاعبين المصريين في الخارج مثل محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيكه ومصطفى محمد وغيرهم من المحترفين المصريين في الخارج.

وفي نفس السياق، أطلقت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مبادرة تحت عنوان "إبني أديبًا" لتدريب الأطفال على الكتابة الأدبية وتحويلها لأفلام كارتون.  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

COP 27

COP 27

الأحد، 20 نوفمبر 2022 08:41 م