قرعة الدوري المصري.. الأهلي والزمالك يصطدمان في الجولتين 14 و31.. وإقامة 4 مباريات خلال كأس العالم

الأحد، 09 أكتوبر 2022 07:00 م
قرعة الدوري المصري.. الأهلي والزمالك يصطدمان في الجولتين 14 و31.. وإقامة 4 مباريات خلال كأس العالم

أُجريت ظهر اليوم، الأحد، بأحد فنادق القاهرة، قرعة بطولة الدوري المصري للموسم الجديد، وأعلنت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم مواعيد مباريات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري العام، والمقرر انطلاقه يوم 18 أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي فى الأسبوع الأول، بينما يواجه الزمالك نظيره سموحة.
 
​مباريات الأسبوع الأول
وجاءت مباريات الأسبوع الأول كالتالي: المصري مع سيراميكا وفاركو والبنك الأهلي وأسوان مع الاتحاد السكندري وفيوتشر مع حرس الحدود وإنبي مع بيراميدز والأهلي مع الإسماعيلي والمقاولون العرب مع غزل المحلة والزمالك مع سموحة وطلائع الجيش مع الداخلية.
 
وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي للزمالك في قمة الكرة المصرية بالبطولة المحلية خلال الأسبوع رقم 14 و31 من عمر المسابقة المحلية.
 
موعد القمة
أسفرت قرعة بطولة الدوري الممتاز للموسم الجديد عن مواجهة الأهلي بيراميدز فى الجولتين الـ 11 و28 للمسابقة المحلية موسم 2022 / 2023، فيما يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي في الجولة الأولى، فيما يلعب الزمالك مع بيراميدز فى الجولة الثالثة والجولة 21 من عمر المسابقة.
 
وأعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، عن موقف مباريات الدوري العام خلال إقامة بطولة كأس العالم، المقرر انطلاقها فى قطر الشهر المقبل، وقال دياب خلال كلمته فى افتتاح مراسم سحب قرعة الدوري العام، "سيتم خوض 4 جولات فى الدوري العام أثناء كأس العالم.
 
18 نادياً فى الدوري
ويشارك فى بطولة الدورى 18 ناديًا هى: الأهلى، الزمالك، الإسماعيلى، بيراميدز، فيوتشر، وطلائع الجيش، سموحة، البنك الأهلى، فاركو، انبي، المقاولون العرب، الاتحاد، وسيراميكا، المصري، غزل المحلة، أسوان، حرس الحدود، الداخلية .
 
واستقرت رابطة الأندية المحترفة على انطلاق بطولة الدوري الموسم الكرة الجديد يوم 18 أكتوبر الجاري، وتدرس الرابطة إقامة المباريات كل ثلاثة أو أربعة أيام للتغلب على ضيق الوقت بسبب كثرة التوقفات الدولية في الموسم المقبل.
 
وجاء قرار تأجيل انطلاق بطولة الدوري من يوم 16 أكتوبر إلى 18 من الشهر ذاته، بسبب ارتباط 4 فرق مصرية (الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر) بالمشاركة في جولة الإياب بالبطولات الأفريقية".
 
زيادة أعداد الجماهير لـ 6 آلاف مشجع فى الموسم الجديد
 
أعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، زيادة أعداد الجماهير فى بطولة الدورى  إلى 6 آلاف مشجع فى الموسم المقبل، والذى تقرر أن ينتهى 30 يونيو، على أن ينطلق الموسم بعد القادم أغسطس 2023 وينتهى مايو 2024.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة