فلامبو يحرج الزمالك في أفريقيا.. وحضور جماهيري ضعيف

الإثنين، 10 أكتوبر 2022 04:00 م
فلامبو يحرج الزمالك في أفريقيا.. وحضور جماهيري ضعيف

نجح فريق الزمالك في الفوز على فريق فلامبو البوروندي بهدف نظيف، فى المباراة التى جرت بينهما باستاد برج العرب فى ذهاب مباراة دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا وشهدت تواجد جماهيري ضعيف، إذ جاء هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 42، بعدما استغل حسام عبد المجيد عرضية متقنة من أحمد مصطفى زيزو، ليضعها برأسه بشكل مميز فى شباك فلامبو البوروندى.

ولم يقدم فريق الزمالك المستوى الذي تنشده جماهير الأبيض، بعدما ظهر بمستوى متواضع للغاية ولم يقدم الآداء المنتظر منه، رغم التعاقد مع عديد من اللاعبين المحليين والأجانب، فيما تعرض البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك لانتقادات كبيرة بعد المباراة، بسبب سوء مستوى الفريق أمام بطل بوروندي الذي كان ندًا قويًا طوال المباراة.

وقال محللون، إن التلت الهجومى للزمالك يحتاج تطوير ويحتاج أيضا سرعة أكتر وكثافة أكتر من ذلك، ورغم التكتلات الدفاعية اللي اعتمدها فلامبو، إلا أن عدد لاعبى الزمالك الذين يدخلون الـ18 قليلة جدا، وأضافو أن «لاعيبة الزمالك النهاردة كانت مزودها شوية وكل لاعب بيحتفظ بالكرة فى رجله أكثر من اللازم، وعلى رأسهم زيزو نجم الموسم الماضى ولكن اليوم كان مزودها شوية، والزمالك كان قادر يكسب اثنين وثلاثة لكن اللاعبين كانت بتحتفظ بالكرة وترفض التمرير السريع».

وأكد فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، أن الزمالك حقق الهدف المطلوب بالفوز على فلامبو البوروندى فى المباراة التى جرت بينهما باستاد برج العرب فى ذهاب مباراة دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا.
 
وقال فاروق جعفر، فى تصريحات متلفزة: «تشكيل الزمالك فى مباراة اليوم ليس التشكيل الأساسى أثرت على الأداء مثل إمام عاشور ومحمود حمدى الونش بالإضافة إلى دخول بعض اللاعبين الجدد على الفريق اللى لسه الانسجام بينهم وبين اللاعبين القدامى مكملش».
 
وأضاف: «الزمالك كان هدفه تحقيق المكسب وهناك فرق كبير بين فلامبو وبين الزمالك، من حيث قدرات اللاعبين بدنيا وفنيا لصالح الزمالك، ولكن الزمالك فقد القوام الأساسى للفريق، خاصة فى وسط الملعب الذى تأثر بغياب إمام عاشور وما يقوم به، ولكن روقا والوردى لم يقدموا هذا الدور». وتابع: «فيريرا أراد تطبيق فكر معين ولكن الأدوات واللاعبين لم يساعدوه بسبب غياب التأقلم والانسجام بين اللاعبين».

على صعيد أخر، زادت فرص إدراج محمود عبد الرزاق شيكابالا، صانع ألعاب الفريق، بقائمة مباراة العودة أمام فلامبو البوروندى، بعدما انتظم اللاعب فى التدريبات الجماعية، قبل لقاء الذهاب الذى فاز فيه الابيض بهدف نظيف، إلا أن عدم الجاهزية البدنية أدت إلى استبعاده من المباراة، مع خوض برنامج خاص لتجهيزه، والذى من المتوقع أن ينتهى منه قبل موعد لقاء العودة أمام الفريق البوروندى.

وسيكون القرار النهائى الخاص بمشاركة شيكابالا من عدمه بيد البرتغالى فيريرا، خاصة أنه يمتلك البدلاء فى هذا المركز، إلا أن تواجد اللاعب فى القائمة له تأثير قوى على باقى اللاعبين كونه القائد.
 
بدوره، أغلق الجهاز الفني لنادى الزمالك، بقيادة فيريرا صفحة مباراة الذهاب مع فريق فلامبو دى سنتر البوروندى التي أقيمت مساء أمس الأحد على استاد برج العرب بالإسكندرية، وانتهت بفوز الأبيض بهدف حسام عبد المجيد، ضمن منافسات دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا في نسخته الجديدة. وتقام مباراة الزمالك وفلامبو البوروندى في السابعة مساء الجمعة المقبلة على استاد برج العرب بالإسكندرية في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق