اطمئنوا.. كورونا تحت السيطرة رغم انخفاض الحرارة واقتراب الشتاء

الخميس، 13 أكتوبر 2022 10:18 ص
اطمئنوا.. كورونا تحت السيطرة رغم انخفاض الحرارة واقتراب الشتاء

أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوضع الوبائى لكورونا في البلاد مستقر للغاية والإصابات في تراجع كبير ونسب الدخول للمستشفيات بسيطة وتصل إلى منعدمة فى بعض الأحيان مؤكدة أن التطعيمات منتظمة وهناك إقبال كبير من جانب المواطنين للحصول عليها باعتبارها آمن وسيلة للحماية من الفيروس.
 
 
 
وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان في تصريحات خاصة لليوم السابع أن دخول فصل الشتاء يعنى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية كاملة بالإضافة إلى الحرص على التطعيم لقاح الانفلونزا والكورونا للحصول على المناعة الكاملة وبالتالي تفادى الإصابة أو تراجع المضاعفات حال الإصابة .
 
 
وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورون بوزارة الصحة والسكان : لا أحد يجزم بوجود موجات جديدة من كورونا لكن الأوضاع مستقرة والالتزام بالإجراءات الوقائية والتطعيمات يجنبنا موجة جديدة من الإصابات لافتا إلى أن نسب الدخول للرعاية المركزة بسبب إصابات كورونا ضعيفة جدا وقد تكون منعدمة أحيانا واستكمل: حالة من التفاؤل الحذر تسود حاليا .
 
 
 
وأضاف الدكتور حسام حسنى : لم يعد هناك حالات شديدة أو خطرة ولكن جميع الحالات  تكون بسيطة ويسهل علاجها وفق البرتوكول العلاجى المعتمد في نسختة الجديدة التي تم إعلانها مؤخرا مضيفا أنه لم يتم تحديث البرتوكول العلاجى وتابع : البرتوكول العلاجى المصرى يضم أدوية  مهمة ولها فاعلية كبيرة ونتائجها.
 
وأشار الدكتور حسام حسنى : نوفر المونوكلونا أنتى بدى أو الأجسام الأحادية المناعية  والتي يحصل عليها مرضى نقص المناعة والاورام وغيرهم من المرضى وتابع لها فاعلية كبيرة في العلاج مضيفا أنه من الوارد ظهور متحورات جديدة من أوميكرون لكنها جميعها تتجة إلى الضعف وجميع الحالات بسيطة إلى متوسطة .
 
وأكد، أن جميع الأدوية الخاصة بالبروتوكول العلاجى لكورونا متوفرة بالمستشفيات، مشيرة إلى أن جميع المستشفيات تقدم الخدمات للمواطنين بالمجان .
 
وقال إن لقاح كورونا آمن وهو أفضل وسيلة للحماية من عدوى كورونا، مشيرا إلى أنه يقلل من المضاعفات حال الإصابة بالعدوى وكانت نصحت وزارة الصحة الأطفال بالمدارس بضرورة الحصول على اللقاح مع اتباع التجراءات الاحترازية الكاملة منعا للعدوى وضمان دراسة آمنه .
 
وأضاف أنه مع دخول موسم الشتاء وموسم المدارس والجامعات يصبح مقاومة الجهاز التفسى وتأقلمه مع التغيرات الجوية ليس سريعا، وبالتالى تزداد حالات الانفلونزا والسعال والعطس، لافتا: إلى أن الحل فى الفئات الأكثر عرضة للإصابات أن تحصل على التطعيم الموسمى للأنفلونزا لأنهم أكثر فئة تحتاج لهذا التطعيم وهو يشبه تطعيم كورونا لا يعطى مناعة كاملة، كما أن الوقاية تغنى عن العلاج.
 
 
 تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق