"ليه تحرمني من تقديم رسالتي كفنان".. ماذا قال الفنان محمد صبحي عن تنصيب وزير الثقافة؟

السبت، 15 أكتوبر 2022 01:22 م
"ليه تحرمني من تقديم رسالتي كفنان".. ماذا قال الفنان محمد صبحي عن تنصيب وزير الثقافة؟
محمد صبحى
أمل عبد المنعم

تصدر الفنان القدير محمد صبحي، مؤشرات البحث عبر جوجل بسبب تصريحات عن منصب وزير الثقافة، وحّل الفنان محمد صبحي ضيفا يبرنامج "وشوشة" على قناة النهار وقال إن أحد أهم أسباب رفضه لمنصب وزير الثقافة أنه غير عاشق للمناصب ولا يسعى إليها، ولا يتسابق للفوز بها مثل الآخرين".

تصريحات محمد صبحي

وتابع محمد صبحي أن تقلده هذا المنصب سيحرمه من دوره ورسالته كفنان، موضحاً: "وزير الثقافة يدير الثقافة لكن الفنان هو من يصنع الثقافة.. ليه تحرمني من تقديم رسالتي كفنان من أجل إنّي أكون بمنصب وزير الثقافة".

محمد صبحي ووزير الثقافة

و محمد صبحي دعا إلى تعاون ضروري وطارئ بين وزارات التعليم والثقافة والإعلام للنهوض بالثقافة، بالإضافة إلى دور الأسرة والجمهور في عدم التشجيع على المحتوى الذي يقدم الإسفاف، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع تصريحاته، يقول أحد المتابعين على "فيس بوك": كلامك صحيح ورائع جداً ولكن كل التقدير والاحترام يافنان ياعظيم".

ومتابعة أخرى: "أحسنت الكلام يا أستاذ محمد ياريت حتى الكلام ده ينذاع عبر الفضائيات العربية.. القيم والأخلاق الحميدة علشان نرجع بأولادنا زي ما كنا وكفاية على الفضائيات لم فلوس يرحمنا ويرحموا أولادنا هما والإنترنت والبرامج".

وقال حساب على "تويتر": "كلام حضرتك صح جدا جدا بس لو في ناس تحس نعمة الإحساس ليست عند كل البشر، الكلمة كالرصاصة عندما تنطلق لا يمكن استرجاعها تترك أثرا لا يمكن إزالته".

 

وعلى الجانب الأخر الفنان محمد صبحي أعلن عن استعداده لتقديم الجزء التاسع من مسلسل يوميات ونيس خلال الفترة المقبلة، موضحاً أن الجيل الحالي يحتاج لدراسة وعرض لأحوال نوعيات كثيرة من الشباب في الوقت الحالي، وجاء ذلك خلال لقائه عبر برنامج "الراديو بيضحك".

 

وأكد محمد صبحي عبر برنامج "الراديو بيضحك"، قائلاً:" بعمل اتصالات لأني بجهز الجزء التاسع من يوميات ونيس، كنت واخد قرار إني مقدمش، لكن عاوز أقدم الجيل الجديد اللي عايش النهاردة هل هو مظلوم ومفترى عليه وأحنا اللي غلط ولا العكس، والجزء التاسع فيه محاكمة لـ ونيس تاني، أولاده حاكموه في الجزء السادس لما قالوله أنت ربتنا غلط، بقت أزمة بقابل شباب في الجامعة يقولولي أنا متربي على (ونيس) ومش عارف أتعامل مع الكذابين والمنافقين، في شباب بيخجل لأن عندهم أخلاق وأصدقائهم بيسخروا منه، موضحا إلى وجود العديد من الأفكار الخاطئة التي انتشرت بين الشباب في الوقت الحالي، ولفت محمد صبحي إلى أن أولاد وأحفاد ونيس وحشوه وأتغيروا ولازم دا يتشاف ويتعالج أثناء الكتابة، قائلاً: "إن شاء الله نبدأ قريب وأتمنى يبقى فيه قنوات تتخانق مين يعمله مش يعتذروا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة