إعلام النواب" تشيد بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى ملف الوعي.. وقناة القاهرة الإخبارية تبرز دور مصر

الأحد، 16 أكتوبر 2022 11:00 م
إعلام النواب" تشيد بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فى ملف الوعي.. وقناة القاهرة الإخبارية تبرز دور مصر

أشاد اعضاء لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ أكد نواب اللجنة أن الشركة تلعب دورا هاما فى ملف الوعي، كما أشادوا بإعلام الشركة تدشين قناة دولية بعنوان "القاهرة الإخبارية".
 
Screenshot_٢٠٢٢١٠١٦-١٩٥٩٣٧
 وذلك خلال اجتماعهم اليوم لمناقشة مشروع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادى الثالث من الفصل التشريعى الثاني،  حيث اعلنت النائبة درية شرف الدين رئيس اللجنة عن تشكيل لجنة مصغرة من أعضاء اللجنة لمتابعة تنفيذ ما يصدر من توصيات، كما أكدت أن اللجنة ستعمل على إيجاد علاقة وثيقة بين وزارات الثقافة والتعليم والإعلام والشباب.
 
 
 
وأضافت: "من أولويات اللجنة خلال الفترة المقبلة إعادة توجيه موازنة وزارة الثقافة بصورة عادلة وسليمة بين قطاعاتها المختلفة ومنها المركز القومى للترجمة، وبحث دمج قطاعات وزارة الثقافة التى تؤدى أدواراً متشابهة لتصبح أكثر فاعلية وتأثير فى الواقع الثقافي، وبحث دور وزارة الثقافة وتعظيم الاستفادة من دعم المنظمات الدولية وبخاصة منظمة اليونسكو للعملية الثقافية فى مصر.
 
 
 
وبدورها أكدت النائبة هند رشاد أن الثقافة مسئولية مجتمع وليست قاصرة على وزارة الثقافة وأن تعاون الوزارة لابد أن يشمل التعليم والشباب وأثنت على تعاون الوزارة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية".
 
 
فيما أثارت النائبة ضحى عاصى على أهمية رعاية المبدعين وحمايتهم من التعرض لدعاوى كيدية وتحرير محاضر لهم بتهمة ازدراء الأديان ومخالفة قيم المجتمع من قبل أصحاب الأفكار المتطرفة، مضيفة :" لابد أن يكون للجنة دور فى حماية المبدعين وخاصة المبدعات المصريات.
 
وبدوره قال النائب نادر مصطفى وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن من أولويات اللجنة متابعة الاهتمام بنشر الوعى والحفاظ على الهوية المصرية.
 
Screenshot_٢٠٢٢١٠١٦-٢٠٠٥٠٠
 
وأشاد بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدا أنها تلعب دورا هاما فى قضية الوعي، مثمنا إعلان الشركة إطلاق قناة دولية بعنوان " القاهرة الإخبارية" مؤكدا أن هذه قناة مصرية تتحدث للعالم".
 
 
وأوضح أن لجنة الإعلام بمجلس النواب لعبت دورا فى تطوير قطاع الثقافة من خلال اللجنة التى تمثل الشعب المصرى فى القطاع الذى تمثل الشعب من خلالها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة