فساد وإهدار مال عام.. استدعاء هاني شاكر وتجميد عضوية مطربي المهرجانات والطعن على انتخابات الموسيقين

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 11:26 ص
فساد وإهدار مال عام.. استدعاء هاني شاكر وتجميد عضوية مطربي المهرجانات والطعن على انتخابات الموسيقين
هاني شاكر
أمل عبد المنعم

تصدر هاني شاكر مؤشرات البحث عبر جوجل، خلال الساعات الماضية، للأكثر من سبب، أولهم أنه في خطوة غير متوقعة، أصدر الفنان مصطفى كامل، عدة قرارات صادمة بأول يوم يمارس فيه مهامه كنقيب للمهن الموسيقية في مصر، حيث طلب استدعاء النقيب السابق هاني شاكر، لمعرفة موقف ملفات النقابة المفتوحة، كما طلب استدعاء عضو المجلس نادية مصطفى، وأحال سكرتير مجلس الإدارة والمستشار القانوني للتحقيق، في تهم فساد قال أنه يملك دلائل وقرائن على وجودها، وجمد عضوية كل مطربي المهرجانات، لحين عقد اجتماع مع نجوم الفن والثقافة للبحث في الحل الأمثل للتعامل مع هذه الظاهرة.

هاني شاكر والقرارات الجديدة

وكانت القرارات الصادمة التي تم إعلانها في أول مؤتمر صحفي يعقده مصطفى كامل، داخل مقر النقابة، وبدأت بقرار إيجابي لصالح أعضاء النقابة يقضي بزيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية، بنسبة 10٪ بداية من 1 فبراير، مع زيادة بدلات العلاج والأمراض المزمنة والعمليات الجراحية الخطرة، كما أعلن مصطفى كامل، تجميد عضوية المايسترو أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة الموسيقية وعضو مجلس الإدارة، وإحالته للتحقيق في تهم الفساد الموجهة له، كما تم تجميد عضوية زوجته وإحالتها للتحقيق في تهم الفساد الموجهة لها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وتقرر إيقاف سعد المتولي المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، وإحالته للتحقيق لما بدر منه وتهم الفساد الموجهة له.

استدعاء هاني شاكر

وبعدها قرر الفنان مصطفى كامل استدعاء المسئولة عن ملف الإسكان، والفنانة نادية مصطفى، واستدعاء النقيب العام السابق هاني شاكر، لمعرفة ما حدث في ملفات النقابة المعنية في فترة توليهم النقابة.

هاني شاكر والمايسترو أحمد رمضان

كان السبب الثاني لتردد اسم هاني شاكر، ما أعلنه المايسترو أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، من رفض نتيجة الانتخابات التي أجريت مؤخرا، وأسفرت نتائجها عن فوز الفنان مصطفى كامل بمنصب النقيب، خلفًا للنقيب المستقيل الفنان هاني شاكر.

هاني شاكر ونتيجة الانتخابات

وأكد أحمد رمضان في تصريحات على الفضائية: "هذا لا يجوز قانونا، أنا منتخب من الجمعية العمومية، وهي فقط من لها حق التصرف معي وليس مصطفى كامل.. وردًا على سؤال كيف تعلق على وجود رسائل صوتية ونصية بينك وبين مطربي المهرجانات تثبت مشاركتك في وقائع فساد، كما ذكر مصطفى كامل؟ قال: "الرسائل الصوتية التي يتحدث عنها والرسائل الأخرى بيني وبينهم موجودة عندي، ولما تكون واخد عرابين وتبوظ حفلة لأحمد رمضان، وتديني معاد واتنين وتلاتة من غير ما تدي الناس فلوسها، أقول لك إيه غير فين الفلوس".

هاني شاكر ومصطفى كامل

وتابع أحمد رمضان سبب عدم حضوره المؤتمر قائلاً: "مصطفى كامل ليس النقيب لأن النصاب القانوني للانتخابات لم يكتمل، وبالنسبة لي كل قراراته محل العدم، ومش بعد ما قعدت مع هاني شاكر أقعد مع مصطفى كامل.. و عدد الأعضاء الذين سددوا اشتراكات سنة 2021 ولهم حق حضور الجمعية العمومية 4200 عضو، والوضع الطبيعي أن يتم إغلاق التصويت بعد قيام 2100 عضو بالإدلاء بأصواتهم، لكن المستشار القانوني أعلن إن الحضور كان فقط 1889 عضوا، وكان الوضع طبيعي يتم تأجيل الانتخابات للأسبوع المقبل".

أحمد رمضان: هاني شاكر نقيبي

وأجاب على سؤال هل ستقوم بالطعن على نتيجة الانتخابات؟ قال: "المفروض يتم الطعن إما بواسطة أحد المرشحين أصحاب المصلحة، أو 100 عضو ممن حضروا الجمعية العمومية، وحاليا نجهز توكيلاتنا للتقدم بالطعن قبل انتهاء المدة القانونية، وبالنسبة لي نقيبي هو هاني شاكر".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة