الأخطاء التحكيمية تثير الجدل في دوري أبطال أفريقيا

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 11:00 ص
الأخطاء التحكيمية تثير الجدل في دوري أبطال أفريقيا

أثارت الأخطاء التحكيمية جدلا كبيرا في مباريات دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، خاصة مباراة الترجي أمام ضيفه فريق بلاتو يونايتد النيجيري، والتي شهدت احتساب ركلة جزاء مثيرة وغريبة لصالح الفريق التونسي، على يد الحكم المصري إبراهيم نور الدين.

وفي وقت سابق، تأهل فريق الترجى التونسي، إلى مرحلة مجموعات دورى أبطال أفريقيا، بعد فوزه الصعب على ضيفه فريق بلاتو يونايتد النيجيرى، بهدف نظيف، فى إياب دور الـ 32، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب «الأولمبي حمادي العقربي».

وكان الترجى قد خسر لقاء الذهاب فى نيجيريا الأسبوع الماضى بنتيجة 2 - 1، ليتأهل الفريق التونسي بفضل تسجيله هدفا خارج ملعبه. وسجل محمد بن رمضان هدف فوز الترجى بالمباراة فى الدقيقة 83 من زمن اللقاء، من ركلة جزاء، أحتسبها الحكم المصرى إبراهيم نور الدين. وانضم الترجى إلى الأندية التى حسمت تأهلها إلى مرحلة مجموعات دورى أبطال أفريقيا، مثل الزمالك والأهلى،؟ صن داونز الجنوب أفريقي، شباب بلوزداد الجزائرى، بترو أتلتيكو الأنجولى وفيبرس الأوغندى.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خطأ إبراهيم نور الدين، مؤكدين إنها ليست المرة الأولى التي يخطأ فيها الحكم الدولي المصري، خاصة حين يكون أحد طرفي اللقاء فريق الترجي التونسي، مطالبين لجنتى الحكام في الاتحاد الإفريقي والاتحاد المصري باستبعاده عن إدارة المباريات في الفترات المقبلة، خاصة وأن الأخطاء التي يرتكبها دائما ما تكون واضحة مثل ركلة الجزاء الأخيرة.

بدوره، أكد جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، في وقت سابق أنه لا يمكن اختزال التحكيم المصري في شخص واحد، مصر لديها قامات كبيرة في جميع المجالات، مضيفًا: مصر كبيرة وبها خبرات تحكيمية تكفي المنطقة العربية وإفريقيا.

في غضون ذلك، ذكرت تقارير إعلامية أن الإنجليزي مايكل كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري، قرر استبعاد الحكم إبراهيم نور الدين من إدارة مباراة الأهلي والإسماعيلي في الجولة الأولى من الدوري المصري في نسخته الجديدة لموسم 2022/2023، التي تنطلق أولى جولاته غداً الثلاثاء.

وبحسب التقارير، يأتي استبعاد إبراهيم نور الدين، بعد «الخطأ الفادح» الذي ارتكبه في مباراة الترجي التونسي وبلاتو النيجيري، في دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا، واحتساب ركلة جزاء غير صحيحة أدت لفوز الفريق التونسي وصعوده إلى دور المجموعات، وهو الأمر الذي دفع كلاتنبرج إلى استبعاده من إدارة مباراة الإسماعيلي والأهلي، وإسناد اللقاء إلى حكم دولي أخر من الثلاثي: محمد عادل، ومحمود البنا، ومحمد الحنفي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة