هل يصطدم الزمالك بالأهلي في دور المجموعات الأفريقي؟

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 12:00 م
هل يصطدم الزمالك بالأهلي في دور المجموعات الأفريقي؟

يترقب فريقا الأهلي والزمالك إعلان موعد قرعة دور المجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 والمقرر لها في شهر نوفمبر المقبل، وفق ما أعلنه الاتحاد الأفريقي، وسط توقعات كبيرة بوقوع الفريقان في مجموعة واحدة، وخاصة وأن تصنيفهما القاري مختلف كليا، إذ يقع الزمالك في المستوى الثاني.

وضمن الأهلي التواجد في التصنيف الأول رفقة أندية الترجي التونسي، والرجاء المغربي والوداد (حال صعوده)، باعتبار الأندية الأربعة هم أكثر الفرق حصولا على النقاط خلال الخمس سنوات الأخيرة، فيما يتواجد فريق الزمالك في التصنيف الثاني قبل قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، رفقة أندية صن داونز الجنوب أفريقي، وحوريا كوناكري الغيني وبترو أتليتكو الأنجولي.

ويأتي التصنيف كالتالي، التصنيف الأول: الأهلي - الترجي - الرجاء - الوداد (حال صعوده رسميًا غدا). التصنيف الثاني: صنداونز - الزمالك - حوريا - بترو أتلتيكو. التصنيف الثالث: سيمبا - شباب بلوزداد - شبيبة القبائل - الهلال. التصنيف الرابع: القطن - المريخ - فيبرس - ريفيرز يونايتد - (فيتا كلوب أو رايل كلوب).

ومن المقرر أن تقام مواجهات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في الفترة من يوم 10 فبراير 2023، وحتى 1 أبريل المقبل. والتحق النادي الأهلي بركب المتأهلين لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بعد تحقيق الفوز في أمام الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 3-0 في إياب دور الـ32 وكانت نتيجة الذهاب قد حسمها المارد الأحمر، بنتيجة 1-0 ليكون مجموع المبارتين 4-0. فيما حجز الزمالك موقعه في دور المجموعات بفوزه في مباراة الإياب أمام فلامبو البوروندي 5-1 وكانت نتيجة الذهاب انتهت 1-0 ليتأهل الفارس الأبيض بنتيجة 6-1 ذهابا إيابا.

نادي بترو أتلتيكو أنجولا كان هو أول المتأهلين لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، حيث فاز على كيب تاون بجنوب أفريقيا بمجموع المبارتين بنتيجة 4-0، ثم لحق به نادي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بعد فوزه الكبير على بطل سيشل لاياس 8-1 على أرضه، بعد أسبوع من فوزه في مباراة الذهاب 7-0. وحسم نادي شباب بلوزداد الجزائري تأهله إلى دور المجموعات بفوزه على جوليبا المالي 2-0 لتعويض الخسارة 1-2 في مباراة الذهاب.

في غضون ذلك، يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مرانه الأساسى اليوم، قبل مواجهة سموحة المقرر لها الأربعاء فى الجولة الأولي من الدورى، على أن يدخل الفريق معسكرا مغلقا غدًا لفرض حالة من التركيز على اللاعبين، خاصة إن مباراة البداية فى الدورى من أهم المباريات كونها ستكون نقطة الانطلاق نحو هدف تحقيق اللقاب الثالث على التوالى.

في المقابل، استقر السويسرى مارسيل كولر، المدير الفني للنادى الأهلى، على الدفع بالجنوب أفريقى بيرسى تاو صانع ألعاب الفريق بشكل تدريجى في مباريات الدوري بعد تعافيه من الإصابة. وشارك بيرسي تاو، في التدريبات الجماعية للفريق بشكل كامل بعد انتهاء برنامجه التأهيلي خلال الفترة الماضية. وانتظم «تاو» في المران الجماعي مع باقي اللاعبين وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته خلال الفترة الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة