120مليار شخص دخلوا في الفقر المدقع بسبب كورونا.. انتصار السيسي: «حياة كريمة» تستهدف تغيير حياة ملايين المصريين في الجمهورية الجديدة

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 03:30 م
120مليار شخص دخلوا في الفقر المدقع بسبب كورونا.. انتصار السيسي: «حياة كريمة» تستهدف تغيير حياة ملايين المصريين في الجمهورية الجديدة
سامي بلتاجي

ثمنت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، جهود مؤسسات الدولة، مع مؤسسات المجتمع المدني، للقضاء على الفقر، في جميع أنحاء مصر، من خلال العديد من المبادرات التي نجني ثمارها، يوماً وراء يوم، وأهمها المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري «حياة كريمة».
 
جاءت تصريحات السيدة انتصار السيسي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للقضاء على الفقر؛ لافتةً إلى أن مبادرة «حياة كريمة» تستهدف تغيير حياة الملايين من المصريين، وتوفير حياة كريمة لهم، تليق بالجمهورية الجديدة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي كلمة له، في 12 يناير 2022، خلال جلسة «تجارب تنموية لمواجهة الفقر»، ضمن فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، كان قد تطرق إلى مبادرة «حياة كريمة»، وقال أنها خطوة من ألف خطوة، مما خططت الدولة لتنفيذه.
 
وفي كلمة لها، الفتاح السيسي، وفي كلمة له، في 12 يناير 2022، خلال جلسة «تجارب تنموية لمواجهة الفقر»، المنوه عنها، كانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد أوضحت أن الفقر كان يعني مستوى دخل الفرد، في المفاهيم السابقة، ثم أخذ مفهومه أبعاداً متعددة، كالتعليم والصحة والخدمات، فيما بات يعرف بالفقر متعدد الأبعاد.
 
إلينا بافانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، خلال جلسة «تجارب تنموية لمواجهة الفقر»، المشار إليها، كانت قد ذكرت أن نصف مليار شخص، بنسبة 8% من سكان العالم، مثلوا زيادةً في معدلات الفقر على مستوى العالم؛ لافتةً إلى أن 120 مليار شخص دخلوا تحت خط الفقر المدقع، في عام 2020، بسبب آثار وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، مما جعل إنهاء الفقر، هدف أول للأجندة الدولية، وإن كان سيظل هو التحدي العالمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق