الدوري ينطلق بثوب جديد.. فكيف استعدت الأندية للموسم؟

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022 01:00 م
الدوري ينطلق بثوب جديد.. فكيف استعدت الأندية للموسم؟
الدوري المصري

تنطلق مباريات الدوري العام للموسم 2022 -2023 اليوم الثلاثاء، حيث تتجه أنظار الجماهير صوب شاشات التليفزونات والاستادات مع العديد من مباريات القمة والإثارة فى الأسبوع الأول من البطولة.
 
المواجهات تبدأ في الثالثة عصر اليوم بالتوقيت المحلي بلقاء أسوان مع ضيفه الاتحاد السكندري، فيما يلتقي البنك الأهلي ضيفه فاركو، ويواجه المصري ضيفه سيراميكا.
 
مواجهات غد الأربعاء تبدأ بلقاء الإسماعيلي وضيفه الأهلي على ستاد برج العرب، كما يلتقي إنبي منافسه بيراميدز، ثم يلعب الزمالك ضد سموحة على ستاد الجبل الأخضر.
 
وتنتهي الجولة الأولى من البطولة المحلية، الخميس المقبل بـ3 مباريات تجمع بين المقاولون العرب وضيفه غزل المحلة، ويواجه فيوتشر مضيفه حرس الحدود، ويلتقي الداخلية منافسه طلائع الجيش.
 
ويطرح الجماهر سؤال مهماً قبل بدء مسابقة الدوري العام هذا الموسم، هل تتوقف أزمة التأجيلات، ففي السنوات الماضية عانت مسابقة الدوري المصري من فوضى التأجيلات على خلفية تلاحم المواسم. 

وأثارت مشكلة التأجيلات الكثير من الأزمات أهمخا عدم انتظام المسابقة، واختلاف فترات القيد عن باقي الدوريات، بجانب صعوبة تحديد الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وقال رئيس رابطة الأندية المصرية أحمد دياب إن تلاحم المواسم في الدوري المصري، نتج عنه تأجيل عدة مباريات، لكن رابطة الأندية تخطط لوضع نظامًا واضحًا لتأجيل مباريات الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية هذا الموسم، تقوم على تحديد عدد الأيام الفاصلة بين المباريات المحلية والقارية.

وأكد دياب "نعمل على وضع خطة هدفها عودة الجماهير لملء الملاعب بكامل قوتها، وهناك عدة مكاسب خرجنا بها من استضافة كأس أمم أفريقيا 2019 من بينها بطاقة المشجع (Fan ID) وتطبيق العقوبات على المشجعين الغير متلزمين، وهذا ساعدنا لكي نخطو خطوة على إعادة الجماهير في الدوري".

 
مواعيد مباريات الجولة الأولى للدوري المصرى 
** الثلاثاء 18 أكتوبر 2022
أسوان × الاتحاد السكندري - استاد أسوان - 3 عصرا
البنك الأهلي × فاركو - استاد بتروسبورت - 5 مساء
المصري × سيراميكا - استاد برج العرب - 7 مساء
** الأربعاء 19 أكتوبر 2022
إنبي × بيراميدز - استاد بتروسبورت - 5 مساء
الإسماعيلي × الأهلي - استاد برج العرب - 5 مساء
الزمالك × سموحة - استاد المقاولون العرب - 7 مساء
** الخميس 20 أكتوبر 2022
المقاولون العرب × غزل المحلة - استاد المقاولون العرب - 3 عصرا
حرس الحدود × فيوتشر - استاد حرس الحدود - 5 مساء
الداخلية × طلائع الجيش - استاد السويس - 7 مساء.
القناة الناقلة لمباريات الدوري المصرى
تنقل قناة أون تايم سبورتس مباريات الدوري المصرى فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق