برلمانى: قرارات العفو الرئاسى تتويج لجهود القيادة السياسية بملف حقوق الإنسان

الخميس، 20 أكتوبر 2022 10:00 م
برلمانى: قرارات العفو الرئاسى تتويج لجهود القيادة السياسية بملف حقوق الإنسان

ثمن النائب ياسر الهوارى عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قرارات العفو الرئاسي المستمرة، مشددًا على أنها تتويج لجهود الدولة والقيادة السياسية في ملف حقوق الإنسان، وترسيخ للجمهورية الجديدة.
 
وقال النائب البرلماني، إن قرارات العفو الأخيرة بمثابة شهادة ميلاد جديدة للمفرج عنهم، وتأكيد على أن ملف الحقوق والحريات يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، مشددًا على أن لجنة العفو الرئاسي تقوم بجهود غير مسبوقة في هذا الملف، فلا يقتصر دورها عند فحص الحالات وتطبيق المعايير، وإنما يمتد وفقا للتوجيهات الرئاسية للرعاية الاجتماعية والإنسانية للمفرج عنهم، والقيام بكافة الإجراءات لإعادة دمج المفرج بالمجتمع.
 
وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن خروج دفعات متتالية من العفو الرئاسي، هو التحقيق الأسمى لملف حقوق الإنسان.
 
ونشر أعضاء لجنة العفو الرئاسي، قائمة الدفعة الجديدة للمفرج عنهم من المحبوسين احتياطيا اليوم، وكان النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، أعلن عن خروج دفعة جديدة من 35 شخصا من المحبوسين احتياطيا اليوم.
 
وجاء قرار الإفراج عن المحامي عمرو نوهان ضمن تحركات لجنة العفو الرئاسي التي أعيد تفعيلها للبت في أمر عدد من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا.
 
وقدمت لجنة العفو الرئاسي الشكر لمؤسسة الرئاسة والنائب العام ووزارة الداخلية على قرارات إخلاء السبيل للمحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا رأى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق