بمشاركة 3 أبناء من المؤسسات.. مصر تتوج ببطولة كأس العالم للأطفال الأولى بالرعاية

السبت، 22 أكتوبر 2022 01:54 م
بمشاركة 3 أبناء من المؤسسات.. مصر تتوج ببطولة كأس العالم للأطفال الأولى بالرعاية
كتبت .. نرمين ميشيل

تُوج منتخب مصر للأطفال بمشاركة عدد 3 أبناء من مؤسسات الدفاع الاجتماعي التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ببطولة كأس العالم لكرة القدم للأطفال الأولى بالرعاية " أطفال الشارع"، والتي أقيمت نسختها الثالثة في العاصمة القطرية الدوحة؛ حيث نظمتها مؤسسة “اتحاد أطفال الشارع الخيرية البريطانية" بالشراكة مع "مؤسسة قطر" بمشاركة 28 فريقاً يمثلون 25 دولة.
 
وتهدف البطولة الودية التي تم انعقادها إلى مجموعة من الأهداف السامية التي تتعلق بحقوق الأطفال وتجميع الحلول للارتقاء ببقية أطفال العالم الذين يعانون على كافة المستويات.
 
وحرصت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على تهنئة الأبناء لمساهمتهم في تتويج منتخب مصر للأطفال ببطولة كأس العالم للأطفال، مشيرة إلى أن الوزارة لن تدخر جهدًا في دعم أبنائها لتحقيق المراكز المتقدمة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم بكافة أشكالها سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية، هذا وتراعي الوزارة كفاءة الفرص ما بين كافة المحافظات وكافة الأعمار.
 
وقد أفادت القباج أن الوزارة لديها حالياً فريق رياضي يقوم بتدريبه ستادات مصر، كما أنه يوجد فريق موسيقي "كورال مصر"، وفريق متخصص في رسم اللوحات الفنية، وغيرها من الفرق التي تستدعي الإعداد الجيد والحرص على تنمية روح الفريق الذي يتم من خلاله تعزيز السلوك الإيجابي وتقدير الذات لدى الأطفال والنشء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق