المصريون فى الخارج "ثروة قومية".. وزيرة الهجرة و"خارجية النواب" يتفقون على دعم المغتربين وتذليل أي عقبات تواجههم

الإثنين، 24 أكتوبر 2022 10:00 م
المصريون فى الخارج "ثروة قومية".. وزيرة الهجرة و"خارجية النواب" يتفقون على دعم المغتربين وتذليل أي عقبات تواجههم

استقبلت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لمناقشة خطة عمل وزارة الدولة للهجرة وجهود الوزارة فى رعاية المصريين بالخارج.

واتفق نواب اللجنة مع الوزيرة على أهمية تذليل أى عقبات تواجه المصريين فى الخارج، واصفين إياهم بالثروة القومية.

وعبرت الوزيرة سها الجندى عن سعادتها بزيادة عدد النائبات بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مشيرة إلى أنها عندما تولت الوزارة حرصت على وضع استراتيجية عمل لسرعة الإنجازات، موضحة أنه تم وضع هذه الاستراتيجية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت أن العالم كله يشهد أزمات، موضحة أن المصريين فى الخارج يحتاجون التواصل المستمر، وأن تساعدهم وتدعمهم وتكون بمثابة السند والضهر لهم جميعا، موضحة أن الوزارة تتواصل معهم جميعا عبر "جروبات" السوشيال ميديا، مضيفة :"نسمع الناس جميعا ونحن موجودين بجميع جروبات السوشيال ميديا، والجميع من الوزارة ونتفاعل معاهم جميعا".

وقالت: "نحن حريصين على التفاعل والتواجد وأطلقنا مبادرة واسعة للتواصل مع الجاليات فى الكويت السعودية والإمارات وكندا وأستراليا وفى أفريقيا كينيا ونيجيريا، وحريصين أيضا على التواصل مع الجاليات فى أوروبا قريبا"، مشددة على أنه كما يحتاج المصريين فى الخارج الدعم والتواصل نحن كدولة نحتاج منهم أيضا التواصل والدعم، كما نحتاج من المصريين فى الخارج أن يكونوا سفراء لمصر، والتصدى للهجوم علينا، والشائعات والأكاذيب التى تواجه للدولة، كما نتمنى من المصريين فى الخارج أن يكونوا شركاء فى التنمية.

بدوره أشاد النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بجهود الوزراة، موجها الشكر للوزيرة قائلا :" لمنسا تواصلك مع المصريين في الخارج ونرى أنك تعملي لمصلحة الوطن.
 
وأضاف :" المصري فى الخارج سفير الدولة وداعم لها والدولة تواجه حملات شرسة نعاني منها ولا يستطيع أحد الرد عليها غير المصريين فى الخارج وهؤلاء لديهم مصداقية".
 
وأكد أن المصريين لهم حق علي الحكومة ، مشيرا إلي أن وردات المصريين في الخارج تصل ل35 مليار دولار و هؤلاء لهم حق مضيفا :" مطالبات المصريين فى الخارج بسيطة".
 
بدوره أشاد النائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وزارة الهجرة بالمعالجات التي تقوم بها وزارة الهجرة لبعض المواقف بشأن المصريين في الخارج، مؤكدا أن المصريين فى الخارج هم ثروة قومية لمصر.
 
ودعا أن يكون هناك  إحصاء لعدد المصريين في الخارج مضيفا :" من النقاط التي تحتاج إلي الحسم تحديد عدد المصريين في الخارج".
 
فيما قالت النائبة أميرة صابر أمين سر لجنة العلاقات الخارجية عن تنسيقية شباب الأحزاب إن وزارة الهجرة من الوزرات  الهامة لأنها مسئولة عن الثروة البشرية ألا وهم المصريين في الخارج، واستفسرت عن اهتمام الجاليات المصرية  بشأن  استثمارها.
 
من جانبها طالبت النائبة ايات الحداد القضاء علي الإجراءات الروتينية التي تواجه المصريين في الخارج وإزالة العقبات".
 
بدورها قالت الوزيرة أن وزارة الهجرة تعمل  علي كل الملفات ، مضيفة :" نعمل علي تسريع الإجراءات وإزالة جميع المعوقات التي تواجه المصريين فى الخارج وقضينا علي نظرية ( فوت علينا بكره).
 
4f42951b-93e6-4daf-9967-a97182283f0e

72c6b1f0-5b91-4ccc-aac1-6df9cd8fd99c

393396cb-652a-40ea-bc3d-40a3f8ed30c5

4356038b-7a28-41ce-98bb-1ceb18d844cb

acd03c8f-7924-4c8a-854d-252c5730243f

b752a729-742d-4e99-bc40-800de2ab1dad

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق