دوري أبطال اوروبا على صفيح ساخن.. وليفربول في مواجهات محتملة مع كبار أوروبا

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 12:06 م
دوري أبطال اوروبا على صفيح ساخن.. وليفربول في مواجهات محتملة مع كبار أوروبا
ليفربول

تتجه الأنظار إلى عواصم الدول الأوروبية اليوم حيث تسدل الستار على منافسات الجولة السادسة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023، وذلك بإقامة 8 مواجهات ختامية قبل انطلاق دور الستة عشر.

ونجح 14 ناديا فى حسم بطاقة التأهل لمنافسات الدور الـ 16، حتى قبل انطلاق منافسات الجولة السادسة، حيث ضمن قائمة المتأهلين ليفربول، نابولى، بورتو، كلوب بروج، إنتر ميلان، بايرن ميونخ، ريال مدريد، تشيلسي، مانشستر سيتي، بوروسيا دورتموند، بنفيكا، وباريس سان جيرمان، توتنهام، وآينتراخت فرانكفورت، ليتبقى فريقين سيتم تحديدهم اليوم.

 

وفاز ليفربول أمس على نابولي بهدفين نظيفين، لكنه تأهل كثاني مجموعته لتكون أمامه مواجهات محتملة في الـ 16 غاية في الصعوبة.

 

تقام قرعة دور الستة عشر لدوري الأبطال يوم الاثنين 7 نوفمبر فى نيون بسويسرا، فى الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة.

 

ولن يلتقي فريقان من نفس البلد، ولن تشهد أى مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا فى مرحلة المجموعات، وذلك وفق اللوائح الموضوعة بالبطولة.

 

وفرضت هذه اللوائح مواجهة صعبة لليفربول المحترف ضمن صفوفه نجم منتخب مصر محمد صلاح، مباراة صعبة جدا، حيث سيواجه حتما الفرق صاحبة الصدارة في 4 مجموعات فقط، وهم، ريال مدريد الإسباني أو لابيزبج في المجموعة السادسة، أو بايرن ميونخ الألماني في المجموعة الثالثة، أو باريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا في المجموعة الثامنة، وبورتو البرتغالي من المجموعة الثانية. 

 

وتنطلق مباريات ثمن نهائى دوري الأبطال بعد نحو 3 أشهر، حيث من المقرر أن تقام مواجهات الذهاب أيام 14، 15، 21، و21 فبراير، ثم العودة أيام 7، 8، 14، و15 مارس من العام المقبل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق