الطقس مستقر.. أجواء مناسبة للخروج نهارا وباردة في الساعات المتأخرة من الليل

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 05:30 م
الطقس مستقر.. أجواء مناسبة للخروج نهارا وباردة في الساعات المتأخرة من الليل

تشهد كافة أنحاء الجمهورية حالة استقرار فى الأحوال الجوية لا تعكر صفوها سوى الشبورة، مع تحذيرات من هيئة الأرصاد أيضا من الأجواء المائلة للبرودة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.
 
وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تكون الشبورة على الطرق خلال الأيام المقبلة، حيث تكون الشبورة كثيفة أحيانا خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.
 
 
تحذيرات للمواطنين بسبب الشبورة 
 
 
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن البلاد تتعرض لشبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
 
 
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، السائقين توخى الحذر أثناء القيادة وتجنب السرعات الزائدة واتباع تعليمات المرور خاصة فى الساعات الأولى من الصباح الباكر فترة تكون الشبورة .
 
 
 
وكشف محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع والايام المقبلة، وذلك بعدما شهدت البلاد فرص أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة الأيام الماضية وامتدت للقاهرة الكبرى .
 
 
 
وأشار القياتى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مستقر على أغلب أنحاء الجمهورية حيث تتأثر البلاد بمرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على استقرار الأحوال الجوية، مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة بمعدل درجة ودرجتين على كافة أنحاء الجمهورية لتكون العظمى على القاهرة بين 27 و 28 درجة .
 
 
 
وكشف أن الظاهرة المؤثرة خلال هذه الفترة تكون الشبورة صباحا تكون كثيفة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، مناشدا المسافرين بتوخى الحذر أثناء فترات تكون الشبورة والقيادة بهدوء على الطرق .
 
 
 
وعن فرص الأمطار والأجواء فى الاسكندرية وشرم الشيخ والغردقة، أوضح أن فرص الأمطار ضعيفة وفرص حدوثها 20٪ ولن تكون مؤثرة حالة حدوثها، موجها بضرورة توخى الحذر فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر بسبب الأجواء المائلة للبرودة خاصة على الأطفال وكبار السن .
 
 
 
طقس اليوم ودرجات الحرارة 
 
 
و يشهد اليوم الجمعة، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 17 درجة.
 
 
 
خريطة الظواهر الجوية حتى الأربعاء 
 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الجمعة حتى الأربعاء المقبل، حيث تشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف ليلا فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.
 
 
 
وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه خلال هذه الفترة البلاد تشهد انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، و طقس مائل البرودة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد. 
 
 
 
 كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذه الفترة تشهد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. 
 
 
 
وعن طقس يوم السبت، فأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
 
 
 
ومع يوم الأحد 6 نوفمبر، تتعرض البلاد أيضا لشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، و نشاط رياح أحيانا على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة .
 
 
 
أنا مع يوم الاثنين 7 نوفمبر، فتشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، بينما يومى الثلاثاء 8 نوفمبر والأربعاء 9 نوفمبر، تشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة .
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق