الأمريكيون يختارون "كونجرس جديد" بعد ساعات.. التضخم والإجهاض مفتاح الكابيتول.. بايدن يتمسك بسياسة الدفاع.. وترامب ينهي تجمعاته بأوهايو "القوية"

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 09:00 م
الأمريكيون يختارون "كونجرس جديد" بعد ساعات.. التضخم والإجهاض مفتاح الكابيتول.. بايدن يتمسك بسياسة الدفاع.. وترامب ينهي تجمعاته بأوهايو "القوية"

شهدت سنة الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة سلسلة من الأزمات الاقتصادية ، وإلغاء حقوق الإجهاض الفيدرالية والمخاوف الواسعة بشأن مستقبل الديمقراطية ، وتختتم بيوم كامل من الحملة الانتخابية حيث سيصدر قادة كلا الحزبين نداءات عاجلة لمؤيديهم.
 
قالت وكالة أسوشيتد برس، غالبًا ما تكون الانتخابات النصفية بمثابة استفتاء على رئيس اليوم، ظل تصنيف الموافقة العامة للرئيس بايدن أقل من 50% لأكثر من عام ، حيث وصل إلى 40% في استطلاع حديث أجرته رويترز أظهر نفس الاستطلاع أن 69% من الأمريكيين يعتقدون أن البلاد تسير في المسار الخطأ و 18% فقط قالوا إنها تسير على الطريق الصحيح.
 
يعقد الرئيس جو بايدن مسيرة في ولاية ماريلاند ، حيث يتمتع الديمقراطيون بواحدة من أفضل الفرص المتاحة لهم لاستعادة مقعد حاكم يسيطر عليه الجمهوريون حيث تتمثل الاستراتيجية الديمقراطية في التمسك إلى حد كبير بمعاقل الديمقراطيين
 
وسينظم سلفه دونالد ترامب ، التجمع الأخير للحملة في أوهايو التي لها مكانة خاصًا بالنسبة للرئيس السابق حيث يستعد لخوض انتخابات أخرى للبيت الأبيض لأنها كانت واحدة من الأماكن الأولى التي تمكن فيها من إثبات قوته الدائمة بين الناخبين الجمهوريين.
 
مع الإدلاء بأكثر من 41 مليون بطاقة اقتراع بالفعل ، سينصب تركيز على ضمان التزام المؤيدين بالمواعيد النهائية للتصويت المبكر أو وضع خطط للحضور شخصيًا يوم الثلاثاء. سيكون للنتائج تأثير قوي على العامين الأخيرين من رئاسة بايدن ، حيث ستشكل السياسة في كل شيء من الإنفاق الحكومي إلى الدعم العسكري لأوكرانيا.
 
ركزت الأيام الأخيرة من الحملة الديمقراطية على أسئلة أساسية حول القيم السياسية للأمة، قال بايدن ، أثناء حملته الانتخابية في نيويورك للحاكمية كاثي هوشول إن الجمهوريين مستعدون للتغاضي عن هجوم الغوغاء العام الماضي في مبنى الكابيتول ، وأنه بعد الاعتداء الأخير على بول بيلوسي ، زوج رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ، قال بعض أعضاء ذلك الحزب "يختلقون الأعذار".
 
قال بايدن، "لم يكن هناك وقت في حياتي المهنية قمنا فيه بتمجيد العنف على أساس تفضيل سياسي".
 
في هذه الأثناء ، أدى تجمع حاشد لترامب مساء الأحد في ميامي ، في إشارة إلى نانسي بيلوسى إلى هتافات "احبسوها!" - تذكير صارخ بالانقسام العميق للأمة.
 
كان ترامب يقوم بحملة لإعادة انتخاب سناتور فلوريدا ماركو روبيو ، لكنه ركز أيضًا على مستقبله السياسي. بعد أن أخبر حشدًا في ولاية أيوا الأسبوع الماضي أنه "من المحتمل جدًا جدًا جدًا" أن يترشح للرئاسة مرة أخرى ، أثار مرة أخرى هذه الاحتمالية يوم الأحد وشجع المؤيدين على مشاهدة مسيرته في أوهايو.
 
وبالنسبة للديمقراطيين ينصب التركيز على سيطرتهم الضيقة على مجلسي النواب والشيوخ ، والتي قد تتبخر بعد يوم الثلاثاء بسبب ارتفاع التضخم والمخاوف بشأن الجريمة والتشاؤم بشأن اتجاه البلاد.
 
وقالت رونا مكدانيل رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، إن الديمقراطيين كانوا "منكري التضخم" وأضافت: "إذا استعدنا مجلس النواب ومجلس الشيوخ ، فإن الشعب الأمريكي يقول لجو بايدن ، نريدك أن تعمل نيابة عنا ونريدك أن تعمل عبر الممر لحل المشكلات التي نتعامل معها لنرى ما سيحدث حينها"
 
وأشارت الوكالة، إلى أن التاريخ أيضا ضد الديمقراطيين حيث عادة ما يخسر الحزب الحاكم مقاعد مجلس النواب في منتصف فترة ولاية الرئيس البالغة أربع سنوات.
 
في عام 2006 ، قال جورج دبليو بوش إن جمهورييه تلقوا "ضربة قوية" في الانتخابات النصفية. في عام 2010 ، وصف أوباما خسارة حزبه لـ 63 مقعدًا في مجلس النواب بأنها "قصف". في عام 2018 ، بعد عامين من رئاسة ترامب ، تنازل الحزب الجمهوري عن 41 مقعدًا في مجلس النواب وفي جميع الحالات الثلاث ، انقلبت السيطرة على مجلس النواب.
 
وبحسب التقرير، يحتاج الجمهوريون هذا العام إلى الحصول على خمسة مقاعد فقط لتولي الأغلبية. في الوقت نفسه أعلن 31 من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين أنهم سيتقاعدون أو يسعون إلى منصب آخر ، وهو أكبر عدد بالنسبة للحزب منذ عام 1992.
 
تعقد انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة حيث يصوت الأمريكيون على جميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435 مقعدًا ، و 35 مقعدًا في مجلس الشيوخ المؤلف من 100 عضو ، و 36 من حكام الولايات ، وثلاث مناصب حكام الأقاليم الأمريكية والعديد من رؤساء البلديات في المدن والمكاتب المحلية
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق