حالة الطقس اليوم... درجات الحرارة المتوقعة وتحذيرات من سقوط الأمطار

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 11:33 ص
حالة الطقس اليوم... درجات الحرارة المتوقعة وتحذيرات من سقوط الأمطار
الطقس
ريهام عاطف

تمر البلاد بحالة من التقلبات الجوية حيث يتوقع خبراء الأرصاد انخفاضًا في درجات الحرارة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 ، فتبدأ متوسطة وقد تغزر أحيانًا على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وتبدأ مع منتصف الليل وتستمر على مدار اليوم، ومع ساعات الصباح الباكر تمتد الأمطار إلى الدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية والقليوبية والقاهرة والجيزة.
درجات الحرارة اليوم 
أوضحت هيئة الأرصاد الجوية  في بيان لها علي صفحتها بـ "فيس بوك"  أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم  ستشهد انخفاضًا ملحوظًا بحد درجتين بالعظمى، وستصل الحرارة إلى 10 درجات للصغرى في محافظة الوادي الجديد، وستسجل القاهرة 25 درجة مئوية للعظمى، و18 درجة للصغرى، الإسكندرية 24 درجة مئوية للعظمى، و17 درجة للصغرى، أسوان 28 درجة مئوية للعظمى، و17 درجة للصغرى، لينصح خبراء الأرصاد بارتداء الملابس الشتوية.
 
الطقس اليوم
الطقس اليوم
حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
خلال الـ 48 ساعة المقبلة من المتوقع أن تشهد حالة الطقس وفقا لهيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الإسكندرية والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد الأمطار إلى مناطق من جنوب الوجه البحري، كما أن من المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة خلال ساعات النهار في القاهرة الكبرى، والإسكندرية، والسواحل الشمالية الشرقية، والوجهين القبلي والبحري، وجنوب سيناء.
ومن المتوقع أيضا أن يكون الطقس معتدلا على السواحل الشمالية الغربية، فيما سيكون الطقس لطيفًا في بداية الليل مائلًا للبرودة في آخره على جميع الأنحاء.
خريطة سقوط الأمطار في البلاد جاءت كالآتي:
  • فرصة سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبًا.
  • سقوط أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري ومدن القناة بنسبة حدوث 30% تقريبًا.
  • احتمالية سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 40% تقريبًا.
  • سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بنسبة حدوث 50% تقريبًا.
  • كما ستشهد البلاد اليوم طقسا غائما بشكل جزئي على على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية، ووسط سيناء، ونشاط رياح على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ويكون الطقس مُشمسًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد.
حالة البحرين المتوسط والأحمر
البحر المتوسط معتدل، وارتفاع الموج به يتراوح بين متر ونصف إلى مترين، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.
البحر الأحمر معتدل، وارتفاع الموج به يتراوح بين متر ونصف إلى مترين أيضًا، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق