الكيل بمكيالين شعارهم.. سناء سيف تطالب بحقوق الإنسان لشقيقها وتمزق لافتات حقوقيين وتطردهم من الجلسة (فيديو)

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 09:35 م
الكيل بمكيالين شعارهم.. سناء سيف تطالب بحقوق الإنسان لشقيقها وتمزق لافتات حقوقيين وتطردهم من الجلسة (فيديو)

اتبعت سناء سيف، شقيقة علاء عبد الفتاح المسجون على ذمة قضايا، سياسة الكيل بمكيالين، وضربوا بقواعد حقوق الإنسان التي يرفعونها شعاراً لهم، عرض الحائط، بعدما طلبت من منظمى جلسة العدالة المناخية التي عقدت اليوم، بالجناح الألماني بمقر انعقاد قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، بطرد كل النشطاء والحقوقيين الذين لا يوافقون على مطالبهم بالأفراج عن علاء، بل وتمزيق لافتاتهم.
 
وقام منظمى الجلسة بطرد عدد كبير من النشطاء والحقوقيين والصحفيين، لمجرد أنهم طلبوا التعليق على موضوع الجلسة، فضلاً عن تمزيق لافتات كانت تصف علاء عبد الفتاح بالقاتل، في إشارة لتغريداته السابقة التي دعا خلالها إلى قتل رجال الشرطة والقوات المسلحة.
 
وشنت المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، هجوماً شديداً على منظمو مؤتمر "سناء سيف"، وقالت انهم مارسوا الإرهاب ضدها، بعدما رفضوا الاستماع لمداخلتها خلال الجلسة، ومنعوها من التواجد.
وقالت نهاد أبو القمصان "مش عاوزين يسمعوا غير صوتهم"، مشيرة إلى إن المؤتمر الذى تم تنظيمه اتبع استراتيجية واضحة ومعروفة تقوم على اخراس اى صوت معارض لما سيقال داخل الجلسة، أو يريد كشف الحقائق، معربة عن تعجبها من تفاصيل الجلسة، وقالت أن المتحدثين استغرقوا أكثر من ساعتين دون السماح لأيا من الحضور بالتعليق، لافتة إلى إنها طلبت اكثر من مرة الكلمة، لكنهم رفضوا.
 
وأضافت نهاد أبو القمصان: هناك استراتيجية غير مفهومة في الجلسة، فمن البداية هم كانوا يسيطرون على الجلسة دون السماع لأى أصوات، لافتة إلى أنها تعرضت للهجوم أكثر من مرة داخل الجلسة، وقالت "كأنوا يمارسون الإرهاب ضدي"، موضحة أنها عملت على قضية علاء عبد الفتاح منذ البداية، خاصة إن هناك سيدات اشتكوا ممن كان يقوم به علاء عبد الفتاح بالشتائم والسب للسيدات عبر تويتر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق