لمؤسسة الدولية الإسلامية: مستعدون لتمويل المشروعات الجديدة بصناعة البترول والغاز

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 04:00 م
لمؤسسة الدولية الإسلامية: مستعدون لتمويل المشروعات الجديدة بصناعة البترول والغاز
سامي بلتاجي

أعرب هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عن إعجابه بالتنظيم الرائع لفعاليات مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ؛ مشيراً إلى أن المؤسسة ستواصل تقديم الحلول التجارية المتكاملة لتلبية احتياجات قطاع البترول المصري، وأن المؤسسة على استعداد لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الجديدة، في مجالات صناعة البترول والغاز.
 
جاء ذلك، خلال لقاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، لبحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك، في ظل التحديات التي تفرضها الأحداث العالمية المتلاحقة، والتي أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات دول العالم؛ وقد أشار رئيس مؤسسة الدولية الإسلامية، إلى أن مصر من الدول العربية التى حققت نموًا إيجابيًا بين الدول العربية فى ظل حدة أزمة فيروس كورونا ، وذلك يرجع إلى الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمته، في 23 أكتوبر 2022، خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات «المؤتمر الاقتصادي .. مصر 2022»، كان قد تطرق إلى تطور وضع قطاع الغاز المصري؛ لافتاً إلى أن مصر كانت تستورد كميات من الغاز الطبيعي، بنحو ملياري دولار سنوياً؛ مضيفاً أن الرقم كان مرشحاً للارتفاع إلى 10 مليارات دولار بالأسعار الحالية، لولا اكتشاف حقل ظهر، الذي مكن الدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.
 
وفي كلمته ذاتها، أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ترسيم الحدود البحرية، في البحر المتوسط، بين كل من: مصر، اليونان، وقبرص؛ وعلى البحر الأحمر، مع المملكة العربية السعودية، أتاح الفرصة لشركات النفط لبدء أعمال التنقيب.
 
وخلال لقاء وزير البترول والثروة المعدنية، مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، أوضح المهندس طارق الملا، وجود تنسيق مستمر، مع المؤسسة الدولية الإسلامية، كأحد شركاء التنمية، من خلال المساهمة في توفير التمويل اللازم للقطاعات الحيوية في مصر؛ مشيراً إلى بحث برامج التعاون المشترك المستهدفة في الأنشطة البترولية المختلفة، خلال العام القادم 2023.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة