العقباوي: " محمد الشناوي حارس مرمى مصر الأول والأفضل"

الأحد، 13 نوفمبر 2022 03:30 م
العقباوي: " محمد الشناوي حارس مرمى مصر الأول والأفضل"
محمد الشناوي
أمل عبد المنعم

تصدر محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي الحارس الأول في مصر، مؤشرات البحث عبر جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بعد وصف محمد العقباوي، حارس مرمى المقاولون العرب السابق، له أنه أفضل حارس مرمى.

محمد الشناوي والعقباوي

وتابع محمد العقباوي في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا  قائلاً:"اختيارات فيتوريا بالنسبة لحراس المرمى جيدة في قائمة منتخب مصر، وفيتوريا سيعتمد على أكثر من حارس في ودية بلجيكا وهذا توقعي".

محمد الشناوي حارس مرمى مصر الأول

وواصل محمد العقباوي: "محمد الشناوي حارس مرمى مصر الأول بالطبع ومن وجهة نظري لابد من تحضير حراس صغار في السن وشباب، وعلى فيتوريا تحضير حراس مرمى شباب قادرين على الظهور بشكل مميز خلال المستقبل".

بداية محمد الشناوي

محمد الشناوي لعب لنادي الحامول بالدوري الممتاز في فرق الناشئين ثم انتقل لناشئي الأهلي من سنة 2002 إلى سنة 2009 وتدرج في المراحل السنية، ولعب مع منتخب مصر للناشئين تحت سن 18 سنة، وخاض مع منتخب الناشئين بطولة أفريقيا لنفس السن حيث لعب المباريات ضد الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، ثم انضم إلى المنتخب الأولمبي، ومن 2009 إلى 2012 لعب في نادي طلائع الجيش. ، ثم انضم إلى بتروجيت وعاد مرة أخرى إلى النادي الأهلي بداية من موسم 2016-2017.

مباراة محمد الشناوي دولياً

محمد الشناوي لعب مباراته الأولي دولياً في مباراة ودية جمعت المنتخب المصري مع منتخب البرتغال علي هامش استعدادات المنتخب لكأس العالم سنة 2018،  شارك محمد الشناوي في كأس العالم 2018 مع منتخب مصر للمرة الأولي في تاريخيه الدولي وكان ذلك في مباراة جمعت منتخب مصر ومنتخب اوروغواي، كما شارك محمد الشناوي مع المنتخب المصري الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 بعد اختياره كأحد اللاعبين الثلاثة فوق السن الأولمبي.

محمد الشناوي وانقاذ الكرات

محمد الشناوي خامس حراس مرمى الدوري في ترتيب تصدي وإنقاذ الكرات على مرماه بـ 45 صدة بعد عصام الحضري حارس دجلة (66 صدة) ، ومحمد فوزي حارس المحلة (64 صدة) والمهدي سليمان حارس سموحة (48 صدة) ومحمود السيد حارس الاتحاد السكندري (46 صدة) ، ويتفوق على شريف إكرامي حارس الأهلي السابق في الإنقاذات والذي أنقذ 25 كرة على مرماه من قبل، وانقذ ضربة جزاء واحدة ، واستقبلت شباكه 31 هدفًا بينما إكرامي 16 في الدوري، حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة لبتروجيت بينما إكرامي 16 في الدوري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق