انطلاق مهرجان القاهرة السينمائى.. حسين فهمى: تقليل المطبوعات والسيارات تعمل بالكهرباء حفاظا على البيئة

الأحد، 13 نوفمبر 2022 09:26 م
انطلاق مهرجان القاهرة السينمائى.. حسين فهمى: تقليل المطبوعات والسيارات تعمل بالكهرباء حفاظا على البيئة

انطلق مهرجان القاهرة السينمائى، اليوم الأحد، حيث علق الفنان حسين فهمى، على مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 44: قائلا: "جبنا أفلام من جميع بلدان العالم، وسيكرم عدد كبير من الفنانين، والمهرجان السنة دى مع ذوى الاحتياجات الخاصة، عندنا شباب من الأولمبياد الخاصة يسيرون على السجادة الحمراء".
 
أضاف خلال حواره لقناة دى إم سى: " نهتم فى المهرجان بالبيئة وقللنا المطبوعات الورقية والبلاستيك وسيارات تعمل بالكهرباء، والقفيش يدل على الثقافات المختلفة.. الاختيار بيتم على تاريخ كل شخص وسيتم تكريم الفنانة لبلبة وكاملة أبو زكرى، ولبلبة تستحق ومجتهدة وتستحق التكريم".
 
وتابع : "ترميم الأفلام مكلف ولكن اهتممت بصناعة السينما المصرية، والفيلم بيتحلل مع مرور سنة ولكن تحويلة إلى ديجيتال وقررت ارمم فيلم اغنية على الممر، وقررت كل عام بالمهرجان ارمم فيلمين ونحافظ على الأفلام".
 
وعلقت الفنانة وفاء عامر على مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 44، قائلة: "عرض أفلام بالمهرجان فى دورته الـ 44 عدد 6 الأفلام وده عدد جيد، ولكن مش كتير، وعاوزين يبقى أكثر من كده".
 
وأضاف خلال حوارها لقناة دى إم سى: "حضرت مهرجان فى السنوات الماضية وكان نور الشريف الله يرحمه حضر بفيلمين وكان عدد الأفلام كتيرة جدا.. و6 أفلام مش قليل فى الوقت الحالى وعاوزينهم يكتروا عن كده.. وهنستمتع بالمهرجان وفيه وفود عربية وأجنبية وديما مصر عالية".
 
وعن مسلسلها الذى يعرض على قناة دى إم سى، قالت: "يارب نكون قد المسئولية فى مسلسل العيلة دى وتعتبر قضية مهمة جدا.. والمسلسل بيتكلم عن غياب الزوج والأم تكون شايلة وهل هى تقدر توفى الدين عليها.. وفيه مجموعة من مشاكل للأخ والزوج والشقيقة.. وتعتبر قصة واقعية، وأتوقع أنها هتمس قلوب المشاهدين".
 
كما علق المؤلف عبد الرحيم كمال، على مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 44 قائلا : "المهرجان مشرف لكل فنان أمام العالم، ومشاركة أى فنان بالمهرجان تعتبر فرحة وأرشيف يضاف للفنان والكاتب".
 
وأضاف خلال حواره لقناة دى إم سى: "جميل يكون عندنا مهرجان يستضيف من كل الدول، والمهرجان السنة دى جايب من كل دول العالم ويهمنى اتفرج على أى فيلم ومعرفة أدق التفاصيل عنه".
 
وعلقت الفنانة ليلى علوى على انطلاق مهرجان القاهرة الدولى السينمائى فى دورته الـ 44، قائلة: "مبروك علينا المهرجان فى دورته الـ 44.. وكان هناك اجتماعات كثيرة ومناقشات كثيرة مع حسين فهمى وماندو العدل والقائمين على المهرجان لإخراجه بصورة جيدة أمام العالم".
 
وأضافت خلال تصريحات لقناة دى إم سى: "سعيدة جدا بالمهرجان وأكثر المهرجان على قلبى وبعتز بيه جدا ومن أهم مهرجانات العالم.. والدولة معانا إننا نحافظ على المهرجان وإخراجه بصورة حلوة".
 
وعن فيلمها سهل حشيش قالت: "مهمة سهل حشيش مع بيومى فؤاد ومجموعة بحبها ونجحت معاها فى بابا حامل وفيلم اجتماعى كوميدى، وتم التوقف عن التصوير بسبب المهرجان، والأسبوع المقبل هنستأنف العمل.. ولم أشارك فى دراما رمضان العام المقبل".
 
كما هنأت النجمة نبيلة عبيد النجمة لبلبة وكاملة أبو ذكرى، على تكريمهما فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، فى دورته الـ 44.
 
وأضافت خلال حوارها لقناة دى إم سى: "لبلبة تستحق لأنها أسعدتنا، ومن هى عندها 6 سنوات، وعملت أفلام نوعية وبقولها مبروك من كل قلبى، لأنها كافحت والتزمت جدا، وفيها صفات الفنانة المنضبطة".
 
وتابعت : "شوفت للمخرجة كاملة أبو زكرى مسلسلها الأخير عن داعش انبهرت من وقولت مش ممكن يكون المخرج واحدة ست ومجهود كبير جدا وشاهدت لها مسلسل سجن النسا وبقولها ألف مبروك على التكريم".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة