مهرجان القاهرة السينمائى.. نجوم الفن يعربون عن سعادتهم بالتنظيم الرائع

الأحد، 13 نوفمبر 2022 10:15 م
مهرجان القاهرة السينمائى.. نجوم الفن يعربون عن سعادتهم بالتنظيم الرائع

أعرب العديد من الفنانين على سعادتهم بمهرجان القاهرة السينمائى، مؤكدين أن الجميع يتشرف بمهرجان بلدنا، حيث قالت الفنانة نيرمين الفقي، إن الأعمال التي نشاهدها مؤخرا وصلت لمستوى جيد، والمشاهد حريص على متابعة المسلسل بالكامل معقبة: "لو بقدم عمل مش هكون مبسوطة لو حد حرق الأحداث وهكون سعيدة لو فيه متابعة لنهاية العمل".
 
وأضافت خلال لقائها بقناة دى إم سى: "مسلسل أبو العروسة يناقش كل مشكلات الأسرة العربية ويطرح لها حلولا، وحقق نجاحا كبيرا؛ لأنه يخاطب العقول بمنتهى الاحترام، لافتة إلى أنها تعمل على مسلسل جديد قائم على التشويق والإثارة وأول مرة في حياتي أشارك في عمل من هذا النوع".
 
 كما علقت الفنانة سوسن بدر، عن مشاركتها فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، قائلة: "سعيدة جدا بحضورى المهرجان، وسعيدة للغاية بتكريم الفنان الراحل سمير صبري، وكل الفنانين الراحلين أساتذتنا اللي رحلوا عنا لكنهم باقون معنا بفنهم، التكريم بيسعد الفنان لما ياخدها وهو عايش، ويسعد زملائه بعد وفاته، سعيدة بهذه اللافته الجميلة".
 
وأضافت خلال لقائها بقناة دى إم سى: "سعيدة بردود الفعل الجيدة حول سلسلة "أم الدنيا"، وكنا نستهدف أننا نحكي عن تاريخنا المشرف الجميل اللي هو أساس الحضارة والعالم كله للأجيال اللي جاية، بس بطريقة بسيطة ولغة سهلة، ونقول قد إيه النهاردة مبنى على إمبارح، وبكرة مبني على النهارده".
 
وشددت على ضرورة أن تعرف الأجيال القادمة الحضارة المصرية، وتفتخر بها، مضيفة: "سعيدة علشان سلسلة أم الدنيا كان بيشاهدها ناس عندها 13 سنة و14 سنة من المشاهدين".
 
وهنأت الفنانة هبة مجدي، الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، قائلة: "ألف مبروك على الدورة ورجوعك للمهرجان اللي دايما متشرف بيك، وكلنا بنتشرف بمهرجان بلدنا، ولازم أحضره بقلبي، وسعيدة جدا بالاحتفالية.. شكل المهرجان جميل وراقي، ودا مش جديد على المهرجان، وإن شاء الله تكون دورة قوية".
 
وأضافت خلال لقائها بقناة دى إم سى:" عايزة أتعلم وأستفيد من السينما، والعمل مع المخرجين والنجوم ومديري التصوير، والمؤلفين الكبار، وزي مستفدت من الدراما والمسرح بأعمال مهمة بتمنا يكون في السينما أعمال قوية.. كنت بحلم بحاجات كتير أوي في السينما، وإني أعمل مع نجوم كبار جدا، ولقيت النجوم الكبار في السينما والتليفزيون والمسرح".
 
وقالت الفنانة مايان السيد، إنها مهتمة بمتابعة الأعمال الفنية المعروضة على هامش المهرجان، الذي تتمنى له النجاح في نسخته الجديدة.
 
وأضافت خلال لقائها بقناة دى إم سى: "سافرت إلى السعودية لتقديم فيلمي الأخير، الذي لاقى قبولا من الجمهور الخليجي وفيلمي الجديد "بضع ساعات في يوم ما"، عن رواية لمحمد صادق، ويتميز بالرومانسية والدراما، وأتمنى يعجب الجمهور".
 
وقال الفنان شريف منير، إن اختياره لمسلسل إيجار قديم جاء بعد رحلة من البحث عن سيناريو مهم وملفت ومثار مجتمعيا، إذ إن ما يتناوله المسلسل أمر حيوي يخص العلاقة بين المالك والمستأجر، إحنا عملناه من خلال الدراما والعلاقات الإنسانية".
 
وأضاف خلال لقائه بقناة دى إم سى :"هذا العمل اسعدنى للغاية وشعر أنه يناسبه ويليق عليه، وفيلم الافتتاح سيكون للمخرج العالمي ستيفن سبيلبرج سيكون تجربة ثرية وفيلم ملفت كونه مخرجا ثريا.
 
وأوضح أنه سيشارك في فيلم "يوم 13"، أول عمل مصري ثلاثي الأبعاد، معقبا: "إحنا خلصنا تصوير وكل حاجة وننتظر الانتهاء من الجرافيكس، وهو أول فيلم 3D في مصر، وأنا عامل دور هيعجب الناس، ووائل عبد الله من المخرجين الممتعين".
 
وعلق النجم هانى شاكر على مهرجان القاهرة السينمائى الدولي: "حضور إعلامى كبير وفنانين من كل مكان والبداية مبشرة جدا جدا وأهنئ صديقى الفنان حسين فهمى على التنظيم الرائع جدا".
 
وأضاف خلال حواره لقناة دى إم سى: "السينما حاليا فى منطقة مختلفة عن زمان، كانت هناك أفلام سينمائية رومانسية ودراما اجتماعية".
 
وعن أعماله الفنية قال الفنان هانى شاكر: "أشارك فى عمل درامى سيخرج للنور فى الفترة القادمة".
 
وقالت الفنانة داليا البحيري، إن هناك خطوات جادة لإنتاج فيلم "حريم كريم" بالجزء الثاني، معقبة ده بيحتاج لتجميعة، وتحضير كويس أوي، وهو عودة حريم كريم، وتتمنى ظهور هذا العمل للنور، حيث كانت ذكريات كواليس الجزء الأول جيدة للجميع"، مضيفة: "لسه مفيش عمل هشارك فيه رمضان المقبل، وبشارك في مسرحية سيدتي الجميلة متاخدة عن مسرحية بتتعمل في لندن، وهي مسرحية استعراضية فيها غنى ورقص وتمثيل، وسعيدة إني هقف على خشبة المسرح القومي لأنها خطوة مهمة جدا".
 
ويُعرض في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ44، فيلم The Fabelmans   للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، جيني برلين، جوليا باترز، روبن بارتليت، كيلي كارستن، جود هيرش، إيزابيل كوسمان، كوبر دودسون، ومن تأليف ستيفين سبيلبرج و توني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة