مقعد واحد يفصل الجمهوريين عن السيطرة على مجلس الشيوخ.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 11:02 ص
مقعد واحد يفصل الجمهوريين عن السيطرة على مجلس الشيوخ.. اعرف التفاصيل

قالت وكالة اسوشيتد برس ان الجمهوريين على بعد مقعد واحد من تأمين 218 عضوا يحتاجون إليه للسيطرة على مجلس النواب في الكونجرس الأمريكي وسط انتصارات متوقعة في ولايتى أريزونا وكاليفورنيا.
 
ويبلغ العدد الحالي 217 جمهوريا و 204 ديمقراطيا لا يزال هناك ما يقرب من اثني عشر سباقا لم يتم حسمها الى الان، وأشارت الوكالة الى انه من المؤكد أن النتائج ستكون مصدر ارتياح للجمهوريين وضربة لآمال الديمقراطيين الضئيلة في تحقيق نصر مفاجئ في مجلس النواب.
 
على الرغم من هذه ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الجمهوريين يواجهون مأزقًا حول من يستطيع أن يقود الحزب بعد الرئيس السابق دونالد ترامب، وذلك بعد خمسة أيام من نتيجة الانتخابات النصفية الأمريكية المخيبة للآمال بالنسبة للجمهوريين وقبل يومين من إعلان ترامب ترشحه لانتخابات الرئاسة فى 2024.
 
وأوضحت الصحيفة أن عددًا متزايدًا من الجمهوريين يحاولون تهميش ترامب والدخول في جيل جديد من قادة الحزب بعد ان القى الكثيرون باللوم في نتائج الانتخابات النصفية – التي فشل فيها الجمهوريون في السيطرة على مجلس الشيوخ.
 
وفقا للتقرير، أدت النتائج المحبطة للانتخابات – إلى جانب خسارة ترامب في عام 2020 أمام الرئيس الحالي جو بايدن – إلى زيادة الحديث العام والخاص حول التفكير في عالم ما بعد ترامب.
 
ويحاول العديد من كبار المانحين للحزب دعم المرشحين الآخرين، وقد سئموا من ترامب، وفقًا لمسؤولين جمهوريين وأعضاء على اتصال بهم، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم للكشف عن محادثات خاصة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق